Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا : تم توزيع أكثر من 282 ألف طن من المساعدات الإنسانية في شمال إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

27 مارس 2023

كشفت لجنة إدارة مخاطر الكوارث الإثيوبية أنه تم توزيع 282,934 طنًا متريا من المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية على المواطنين في شمال إثيوبيا منذ نوفمبر 2022.

ولفت مدير العلاقات العامة في اللجنة، دبيبي زودي، في لقاء حصري أجرته معه مؤسسة فانا الإعلامية، إلى أن الاستجابة جارية أيضاً في المناطق المتضررة من النزاع في أمهرة وعفر وتغراي المجاورة.

وكشف المدير، أن أكثر من 5.2 مليون مواطن في إقليم تغراي، وأكثر من 2.4 مليون في إقليم أمهرة ، وأكثر من 715 ألف في إقليم عفر، أي أكثر من 8.3 مليون مواطن بجاحة فورية إلى مساعدات إنسانية.

وأوضح أن المستفيدين الذين يتلقون مساعدات غذائية يتواجدون في جميع انحاء اقليم تغراي، وشمال غوندر، وشمال وللُو، وواغهمرا باقليم أمهرة، وكذلك المنطقة الثانية والرابعة والخامسة من إقليم عفر.

وأوضح دبيبي أنه تم توزيع أكثر من 141،671 طناً متريا من المساعدات الإنسانية على هؤلاء المواطنين في الجولة الأولى و 141،263 طناً متريا في الجولة الثانية، مشيرا الى أنه تم حتى الآن توزيع 282,934 طناً من المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية على جميع الاقاليم الثلاث.

وأشار المدير إلى أن الحكومة قدمت أكثر من 15 ألف طناً مترياً من المساعدات الإنسانية ، مضيفاً أن باقي المساعدات قدمها الشركاء والأمم المتحدة وشركاء والمنظمات غير الحكومية.

وذكر أنه تم توزيع 5,938 طنا متريا من الطعام المغذي على الأمهات المرضعات والأطفال والحوامل وكبار السن في إطار الجولة الحالية لتوزيع الغذاء.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.