Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا والبحرين تبحثان سبل تعزيز العلاقات

فانا- أديس أبابا

3 فبراير 2021

أجرى السفير جمال بكر ، القنصل العام لإثيوبيا لدى البحرين ، يوم أمس مباحثات مع منى عباس محمود ، مديرة إدارة الشؤون الأفرو آسيوية بوزارة الخارجية البحرينية.

وأجرى السفير جمال مناقشات مع المديرة حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية السياسية والدبلوماسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والإقليمية بين البلدين.

كما أطلع المديرة على الأوضاع الحالية في إثيوبيا ، لا سيما في عملية إنفاذ القانون التي أجريت في إقليم تيغراي وكذلك إعادة التأهيل وتقديم المساعدات الإنسانية .

كما أكد مجددًا التزام إثيوبيا بالمفاوضات التي يقودها الاتحاد الأفريقي بشأن سد النهضة الإثيوبي وموقفها الثابت لحل قضية الحدود مع السودان سلميًا وعبر مفوضية الحدود.

ومن جهتها ، قالت منى عباس محمود إن البحرين حريصة على تعزيز علاقاتها الثنائية والإقليمية مع إثيوبيا التي تعد مقرا للإتحاد الأفريقي ووكالات الأمم المتحدة.

وقالت إن البحرين تدعم عملية إنفاذ القانون التي أجريت في إقليم تيغراي وتأمل في حل الخلافات بشأن سد النهضة وقضية الحدود مع السودان سلميا.

كما ناقش الجانبان سبل توقيع اتفاقية عمل بين البلدين قريباً وإطلاق رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية إلى البحرين وخطوط طيران الخليج إلى إثيوبيا.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.