Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا وباكستان يتفقان على تعزيز التعاون البرلماني

فانا – أديس أبابا

6 يونيو 2023

اتفق كل من إثيوبيا وباكستان، اليوم الثلاثاء، على تعزيز التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين الإثيوبية والباكستانية، من خلال تبادل الوفود بين البلدين في المستقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع بين  سفير إثيوبيا لدى باكستان، جمال بكر عبدالله، ورئيس اللجنة الدائمة للمالية والإيرادات بمجلس الشيوخ الباكستانية، السناتور سليم مندفيوالا.

وجرى خلال الإجتماع مناقشة القضايات الثنائية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك الاقتصاد والصحة والتعليم والسياحة.

وقال السفير جمال بكر عبدالله، أن حكومة بلاده تسعى لتعزيز العلاقات المزدهرة بالفعل مع باكستان، مضيفا أن إفتتاح مبنى السفارة الأثيوبية في جمهورية باكستان الإسلامية، واستئناف تشغيل الرحلات الجوية المباشرة بين باكستان وإثيوبيا، خير دليل على ذلك.

ولفت السفير النظر إلى زيارة وفد اقتصادي باكستاني لإثيوبيا في شهر مارس الماضي، والذي ضم أكثر من 70 من رجال الاعمال والمستثمرين والشركات العاملة في مجالات مختلفة لبحث فرص ومجالات الاستثمار والشراكات الاستثمارية بإثيوبيا.

بالإضافة إلى الزيارة الأخيرة لوفد من إثيوبيا إلى باكستان، يتكون من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال من مختلف قطاعات الاقتصاد بما في ذلك الزراعة والتصنيع الزراعي والتعدين والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة.

من جانبه أعرب السيناتور سليم ماندفيوالا، عن التزام بلاده بتعزيز التعاون الثنائي والإقليمي والمتعدد الأطراف بين البلدين، وشدد على أهمية تبادل الوفود البرلمانية بين البلدين لتعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

يذكر أن إثيوبيا وباكستان تجمعهما علاقات دبلوماسية ثنائية منذ الخمسينيات من القرن الماضي.

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.