Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا وكوريا الجنوبية يبحثان تعزيز العلاقات الإستثمارية بين اللبلدين

فانا- أديس أبابا

25 نوفمبر 2022

أكد وزير التجارة والتكامل الإقليمي الإثيوبي، غبرمسقل تشالا علي عمق وإستراتيجية العلاقات الثنائية بين إثيوبيا وكوريا الجنوبية، بحسب وزارة  التجارة والتكامل الإقليمي الإثيوبية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها وزير التجارة والتكامل الإقليمي الإثيوبي، أمس الخميس، في مكتبه، مع سفير كوريا الجنوبية في إثيوبيا، كانغ سيوكي، والتي استعرضت الاستثمارات الكورية بإثيوبيا وآفاق التعاون المشترك بين البلدين علي المستويين التجاري والاستثماري .

وأشارت الوزارة في البيان الصحفي إلى أن الجانبان اتفقا على الترابط التاريخي الذي تنعم به الدولتان، مشددين على أهمية العمل لتطوير أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين.

ولفت الوزير، الى أنه هناك المزيد من العمل الذي من الممكن إنجازه مع كوريا الجنوبية، مؤكدا أنه من المهم مراجعة اتفاقية التجارة القائمة، والعمل على تطويرها إلى اتفاقية تجارة واستثمار ثنائية.

وأوضح الوزير، غبرمسقل، أن بناء قدرات الأيدي العاملة، من خلال تعزيز مستوى الأعمال التجارية الفرعية الحكومية والخاصة، وتسهيل نقل التكنولوجيا، وتبادل الخبرات والمعرفة، وتحسين نظام السوق الحرة، والقدرة على التفاوض، من شأنها ان تساهم في تعزيز العلاقات التجارية.

ومن جانبه، قال سفير كوريا الجنوبية في إثيوبيا، ان بلاده تقدر كافة جهود الحكومة الإثيوبية الرامية الي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، مضيفاً أن إثيوبيا تمتلك فرصاً استثمارية واعدة في كافة المجالات خاصة في ظل حزم الحوافز الحكومية الجاذبة للاستثمار.

وشدد السفيرعلى أهمية توقيع اتفاقية استثمار ثنائية بين البلدين، حتى يتمكن المستثمرون الكوريون الجنوبيون من القدوم والاستثمار في إثيوبيا، والاستفادة من السوق الواسع فيها، مشيراً الى أن بلاده تسعى لتنظيم معرض إكسبو العالمي في عام 2030.

كما أوصى السفير بشروط تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، مما يمهد البلدين للإنخراط في الاستثمار في المستقبل، داعيا إثيوبيا لدعم بلاده في التصويت لتحظى بفرصة أستضافة معرض إكسبو العالمي في عام 2030.

May be an image of 4 people, people standing and suit

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.