Fana: At a Speed of Life!

إردوغان يفرض إغلاقا كاملا في تركيا

فانا- أديس أبابا
29 أبل 2021
أعلن الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان الإثنين، فرض إغلاق كامل في تركيا بدءا من اليوم الخميس 29 إبريل وحتى 17 مايو لمواجهة التفشي السريع لفيروس كورونا في البلاد.
وكان أردوغان، أعلن عشية شهر رمضان، تمديد حظر التجول الليلي المفروض لساعتين ليبدأ عند الساعة السابعة بدلا من التاسعة.
وباستثناء “قوة قاهرة”، يمنع على المواطنين في تركيا السفر بين المحافظات وكذلك حفلات الزفاف وتجمعات العشاء.
وألزمت المطاعم والمقاهي بعدم استقبال زبائن في مواقعها اعتبارا من الـ 20 إبريل الجاري وبالإكتفاء بخدمات الطلبات الخارجية أو التوصيل.
وقال وزير الصحة، فخر الدين قوجة، في تغريدة إن “الطفرات في الفيروس تنتشر بشكل أسرع والقيود أصبحت واجبا”.
وفي تغريدة ثانية نشر خريطة توزيع عدد الإصابات عبر الوطن وكتب معلقا: “أدناه يمكنك رؤية خريطة الإصابات، ستكون الإجراءات والقيود أكثر فعالية”.
وارتفع عدد الإصابات بكورونا في تركيا إلى أكثر من أربعة ملايين، منذ بداية الوباء، والوفيات إلى أكثر من 38 ألف و358 بحسب الأرقام الأخيرة.
وواصل عدد الإصابات اليومية الإرتفاع منذ أن خففت تركيا مطلع مارس سلسلة من القيود التي كانت سارية لوقف انتشار الوباء، بما في ذلك السماح بإعادة فتح المطاعم واختصار مدة حظر التجول المفروض في عطلات نهاية الأسبوع.
وتسري القيود الجديدة من الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش (7 مساءً بالتوقيت المحلي) يوم الخميس وستنتهي في الساعة 02:00 بتوقيت جرينتش يوم 17 مايو.
المصدر : الحرة
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.