Fana: At a Speed of Life!

اختتام مشاورة حول سد النهضة بدعوة إلى الوحدة

فانا – أديس أبابا

20 مايو 2021

 أجرت وزارة الخارجية ، بالتعاون مع مكتب المجلس الوطني لتنسيق المشاركة العامة في بناء سد النهضة الإثيوبي ، منتدى تشاوري استمرت يومين مع الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية والدينية المتنافسة حول القضايا المتعلقة بالسد الكبير، سد النهضة الاثيوبى.

وتركزت المناقشات بشكل خاص على وضع المفاوضات الثلاثية وبناء السد والدعم المتوقع من المواطنين.

وشارك في رئاسة المنتدى السفير دينا مفتي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والدكتور أرغاوي برهي مدير عام مكتب المجلس الوطني لتنسيق المشاركة العامة في بناء سد النهضة الإثيوبي.

بالنظر إلى الضغط الحالي غير المبرر على البلاد ، شدد السفير على أن الإثيوبيين يجب أن يقفوا في انسجام لجعل بناء السد حقيقة واقعة.

وقدم عضو اللجنة الفنية الإثيوبية في مفاوضات سد النهضة  السفير إبراهيم إدريس والمهندس غدعون أسفاو عروضاً تقديمية حول نشأة المفاوضات الثلاثية والوضع الحالي لبناء سد النهضة على التوالي.

أوضح الدكتور بليط بيرهانو، موظف في وزارة المياه والري والطاقة ، للجمهور الغرض الأساسي من إنشاء السد وما الفوائد التي ستجلبها لمواطنيها.

وجدد المشاركون في المنتدى إلتزامهم بالوقوف معا لأن قضية السد هي جدول أعمال مشترك.

كما أعرب المشاركون عن تقديرهم لالتزام الحكومة بالتشاور بشأن المشروع الرائد كدليل على رغبتها في العمل معًا على الأجندة الوطنية.

وتمت الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى الدعم السياسي والفكري والنقدي الآخر ، تم جمع أكثر من 15 مليار بر من الإثيوبيين في الداخل والخارج.

وتعهد المشاركون أخيرًا بأنهم سيقفون إلى جانب الحكومة لاستكمال 20 بالمائة المتبقية من بناء السد.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.