Fana: At a Speed of Life!

افتتاح متجر معفى من الرسوم الجمركية في مطار بولي الدولي

فانا- أديس أبابا
3 سبتمبر 2022
تم افتتاح متجر معفى من الرسوم الجمركية والذي يهدف إلى الترويج لتصدير المنتجات الجلدية الإثيوبية في مطار بولي الدولي ، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.
وقال وزير الصناعة ملاكو ألبل إن السوق الحرة التي تضم ثماني شركات جلدية نموذجية في المطار ستعمل على تعزيز تصدير المنتجات الجلدية الإثيوبية ، مشددا على الحاجة إلى توسيع هذه التجربة لتشمل منتجات وصناعات أخرى”.
وأضاف أنه ينبغي أن تأخذ الصناعات الأخرى درسًا من هذا لإنتاج منتجات ذات جودة تصديرية وبيعها هنا.
وحققت هذه المتاجر أكثر من 200 مليون دولار أمريكي في الشهرين إلى الثلاثة أشهر الماضية خلال الاعمال التجريبية وسط جائحة كورونا والتحديات الأخرى.
وأشار الوزير إلى أن هناك برامج مختلفة جارية لجعل صناعة الجلود قادرة على المنافسة دوليًا في الأسواق ، مضيفا أن دعم هذا القطاع أمر بالغ الأهمية لأنه يركز على زيادة إنتاجية الصناعات وتعزيز الصادرات.
وتعمل الوزارة بالتعاون مع الخطوط الجوية الإثيوبية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي ومعهد تنمية صناعة الجلود الإثيوبية ورابطة الصناعات الجلدية الإثيوبية على تحقيق متجر معفى  من الرسوم الجمركية كجزء من مشروع يهدف إلى تعزيز تصدير المنتجات الجلدية.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.