Fana: At a Speed of Life!

اكتمال الاستعدادات للخصخصة الجزئية لشركة إثيو تيليكوم

فانا – أديس أبابا

14 يونيو 2021

صرحت وزارة المالية والهيئة الإدارية القابضة للمؤسسات العامة في إثيوبيا، في بيان صدر اليوم ، عن الانتهاء من إنجاز مهم في الخصخصة الجزئية لشركة إثيو تيليكوم (شركة الاتصالات الإثيوبية).

وقال البيان إنه بعد الإعلان عن عملية الخصخصة التي بدأت في عام 2018 ، فإن حكومة إثيوبيا مستعدة الآن لإصدار بيان تبدي فيه اهتمامها لبيع حصة 40٪ في شركة إثيو تيليكوم .

ويتماشى هذا مع تعيين “Deloitte “كمستشار رئيسي للمعاملات ، والذي هو الآن في المرحلة النهائية من إكمال الأعمال التحضيرية التي تشمل خطة العمل والعناية الواجبة المالية والقانونية والضريبية وتقييم الأعمال وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.

وفقا لوزارة المالية سيصدر بيان إبداء الإهتمام  يوم غد، في 15 يونيو 2021 والذي سيسمح للمستثمرين الدوليين بالتعبير عن اهتمامهم والاستحواذ على حصة في إثيو تيليكوم ، أحد أكبر مشغلي الاتصالات في إفريقيا.

كما سيتم منح المستثمرين 30 يومًا للرد مع التعبير عن الاهتمام. بعد إصدار بيان إبداء الاهتمام ، وستتبع العملية بطلب تقديم العروض والإبلاغ عن الجدول الزمني لتقديم طلب العروض في الوقت المناسب ، بهدف إكمال المعاملة بطريقة فعالة ومبسطة ، كما يشار إليه.

يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.