Fana: At a Speed of Life!

الأمريكيون الإثيوبيون يتخذون إجراءات لمعاقبة إدارة بايدن في فرجينيا

فانا – أديس أبابا

15 نوفمبر 2021

استجاب بعض الإثيوبيين الأمريكيين في فيرجينيا لدعوات الإدلاء بأصواتهم لصالح الحزب الجمهوري في صناديق الاقتراع في وقت سابق من هذا الشهر وسط جهد منسق للتعبير عن رفضهم لكيفية تعامل الرئيس بايدن مع الصراع المتنامي في إثيوبيا، وفقًا لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإثيوبية.

وأن المشاركون في هذه الحركة يدعمون رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور آبي أحمد ، الذي فاز بجائزة نوبل للسلام منذ عامين.

وقال قادة هذه الحركة إنه من خلال السماح بفرض عقوبات على إثيوبيا وقطع المنافع التجارية ، قام بايدن بتمكين الجبهة الشعبية لتحرير تغراي ، وهو نظام قمعي قاد البلاد قبل أبي .

وقال المنظمون إنه مع عدم وجود استجابة على ما يبدو لمخاوفهم من البيت الأبيض ، فقد نقل أنصار أبي في فرجينيا رسالتهم إلى صناديق الاقتراع – على الرغم من ولاء المجتمع الإثيوبي الطويل للديمقراطيين.

وقال منظمو الحركة إنهم نشروا رسائل جماعية على وسائل التواصل الاجتماعي ، وقاموا بزيارة الكنائس الأرثوذكسية الإثيوبية والمطاعم في ضواحي العاصمة ، وأرسلوا رسائل نصية إلى آلاف الأشخاص على أمل حشد أفراد المجتمع للتصويت لصالح يونغكين.

من الصعب ، إن لم يكن من المستحيل تحديد ما إذا كانت قد أحدثت فرقًا في الانتخابات. على الرغم من أن ضواحي فيرجينيا الشمالية هي موطن لواحدة من أكبر المجتمعات الإثيوبية في البلاد ، إلا أن هناك القليل من البيانات حول كيفية عملها ككتلة تصويت – أو كيف صوت أعضاء الجالية الإثيوبية في فوز يونغكين الضيق على الحاكم السابق تيري ماكوليف (ديمقراطي ) مسبقا في هذا الشهر.

وفرجينيا هي موطن لحوالي 30 ألف مهاجر من إثيوبيا – حوالي 1 من كل 8 من جميع الإثيوبيين على مستوى البلاد ، وفقًا لتقديرات معهد سياسة الهجرة. مقاطعة فيرفاكس وألكسندريا لديهما بعض من أعلى تركيزات الإثيوبيين في أمريكا.

وإن إلقاء نظرة على مناطق شرق إفريقيا بكثافة في المنطقة، بما في ذلك تلك الموجودة في وودبريدج وويست إند الإسكندرية، لا تظهر تأرجحًا قويًا إلى يونجكين مقارنة بالسنوات السابقة أو المناطق الأخرى في شمال فيرجينيا الزرقاء بشدة.

ومع ذلك، يقول قادة المجتمع من مختلف الأطياف السياسية – بما في ذلك بعض الذين دافعوا عن ماكوليف – إنه كان من المستحيل تجاهل مجموعة غير مسبوقة من التذمر ، والتي قد تقدم تحذيرًا للحملات الديمقراطية في أماكن أخرى.

طبقاً لصحيفة “واشنطن بوست ” الأمريكية، أشار إلياس هروي ، منسق الحركة، إلى أنه على الرغم من أن نتيجة انتخابات فيرجينيا لن تغير مسار الولايات المتحدة بأكملها ، إلا أنها ستؤثر على الديمقراطيين للاستماع إلينا وتغيير سياستهم.

احتشد المتظاهرون خارج البيت الأبيض في 8 نوفمبر للتنديد بنهج الرئيس بايدن في الصراع في إثيوبيا. (ديميتريوس فريمان / واشنطن بوست)

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.