Fana: At a Speed of Life!

الأمم المتحدة تعرب عن استعدادها لمواصلة العمل مع إثيوبيا للاستجابة للمساعدات الإنسانية في تغراي

فانا – أديس أبابا

 4 أغسطس 2021

اختتم وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث زيارته إلى إثيوبيا، التي استمرت 6 أيام.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، أجرى غريفيث مناقشات بناءة مع رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد ، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد دمقى مكونن ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى في الحكومة الإثيوبية.

كما بحث وكيل الأمين العام، مع رئيسة إثيوبيا ساهلورق زودي ، الوضع الأمني والجهود الإنسانية في إقليم تجراي شمال إثيوبيا.

وعلاوة على ذلك ، زار إقليم تغراي بما في ذلك المركز الصحي ومدرسة في هاوزين ، جنوب شرق تغراي ، والتقى بالنساء والرجال والسلطات المحلية.

كما التقى بوزيرة السلام ، السيدة مفرحات كامل ، ورئيس إدارة إقليم أمهرة ، السيد أغينهو تشاغر لمناقشة الوضع الإنساني في الإقليم.

كما التقى وكيل الأمين العام بمفوضة الاتحاد الأفريقي للصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية، السيدة أميرة الفاضل.

وفي نقاش أجراه مع الصحفيين يوم أمس حول مهمته في إثيوبيا ، قال مارتن غريفيث إن هناك العديد من الاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء إثيوبيا وخاصة في إقليم تغراي وعفر وأمهرة.

وأكد غريفيث: “من المهم بالنسبة لي أن ألتقي بقيادة إثيوبيا ونحن ندخل في هذه الأوقات من العمليات الصعبة”.

وأشار إلى أن كل هذه الاجتماعات كانت بناءة ، وقال: “من أولوياتي القصوى ضمان حصول جميع المحتاجين في هذا البلد على ما يحتاجون إليه للبقاء على قيد الحياة والحماية”.

وأكد وكيل الأمين العام عزمه على تلبية احتياجات إثيوبيا ككل، وقال إنه ملتزم بتعزيز العلاقة بين إثيوبيا ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وصرح ، مارتن غريفيث ، إن منظمته ستواصل العمل عن كثب مع حكومة إثيوبيا للاستجابة للمساعدات الإنسانية في إقليم تغراي.

ولفت إلى أن الحكومة بصدد إنشاء نظام تمت مناقشته بشيء من التفصيل لضمان وصول المساعدات إلى المحتاجين في الوقت المحدد.

وقال: “أنا بالطبع أرحب بوصول 122 شاحنة التي تمركزت في سمرا بإقليم عفر مؤخرًا خلال الأيام القليلة الماضية والتي تنتظر الذهاب إلى تغراي ،لإمداد أهالي تغراي بالإحتياجات اللازمة، ولكننا بحاجة إلى المزيد “.

وأضاف، “سنواصل العمل عن كثب مع الحكومة لتحقيق الوعود التي قطعناها على بعضنا البعض خلال هذه الزيارة ولتحسين سرعة وكفاءة عملية الحصول على الإمدادات”.

ويذكر أن حكومة إثيوبيا أعلنت وقف إطلاق النار الإنساني من جانب واحد تم الإعلان عنه لتمكين المزارعين من توظيف موسم الأمطار وتقديم المساعدة الإنسانية للمحتاجين.

وعلى الرغم من هذا الإجراء الذي اتخذته الحكومة الفيدرالية، فقد اختارت الجبهة الشعبية لتحرير تغري الإرهابية طريق العنف والصراع إلى حد تجنيد الأطفال لحمل السلاح، كما أنها تعرقل المساعدات والإمدادات الإنسانية للمحتاجين من خلال التهديدات الأمنية لمناطق الممرات في إقليم العفر شرق البلاد.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/  لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.