Fana: At a Speed of Life!

الإثيوبية تستأنف تحليق B737 MAX أوائل الشهر المقبل

فانا – أديس أبابا

26 يناير 2022

 أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية أنها ستبدأ تحليق أسطول طائرات بوينج 737 ماكس في الأسبوع الأول من فبراير.

أعربت شركة الطيران في بيان صحفي أرسلته إلى وكالة الأنباء الإثيوبية: عن سعاتها بأن تعلن قرارها بإستأناف تحليق طائرات بوينغ من طراز 737 ماكس مرة أخرى إلى السماء في الأسبوع الأول من فبراير، بعد شهور من المراقبة الصارمة والإعدادات المضنية.

وجدير بالذكر أن طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية بوينج 8 – B737 MAX تحطمت في عام 2019 بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار بولي الدولي بالعاصمة أديس أبابا، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 157 شخصًا. منذ ذلك الحين ، أوقفت الخطوط الجوية الإثيوبية طيران B737 MAX الذي ثبت أنه معيب خلال التحقيقات التي تلت ذلك.

وفقًا لشركة الطيران ، خضعت الطائرة B737 MAX لأعمال تعديل التصميم وعملية إعادة اعتماد صارمة استمرت لأكثر من 20 شهرًا.

وأضافت شركة الطيران في البيان، “بصفتنا شركة طيران تعتمد على السلامة في المقام الأول ، فقد وعدنا بأننا سنكون من بين آخر شركات الطيران التي تعيد هذه السلالة من الطائرات إلى السماء. حتى الآن ، أعادت 36 شركة طيران طائرة B737 MAX إلى الخدمة التجارية ، مع أكثر من 329،911 رحلة طيران ، وأكثر من 820،040 ساعة طيران إجمالية.

وأكدت الإثيوبية أنها تراقب عن كثب ، طوال عملية إعادة التأهيل ، أعمال تعديل التصميم والعملية برمتها ، وتأكدت من ثقة الطيارين والمهندسين وفنيي الطائرات وطاقم المقصورة في سلامة نوع الأسطول.

وتابع البيان،  سمحت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، ووكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران، وإدارة الطيران المدني في الصين ، وهيئة النقل الكندية، وهيئة الطيران المدني الإثيوبية، وسلطات أخرى وسلطات أخرى بتحليق طائرات بوينغ من طراز 737 ماكس مرة أخرى، بعد أن تم إيقافها بعد حادثتين كارثيتين.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.