Fana: At a Speed of Life!

الإثيوبيون في جميع أنحاء الولايات المتحدة ينظمون مظاهرة حاشدة في واشنطن

فانا- أديس أبابا

7 ديسمبر 2021

أعلن فريق عمل واشنطن للسلام والوحدة التابعة للجمعية الإثيوبية، أنه سينظم مظاهرة سلمية في العاصمة واشنطن يوم الجمعة المقبل بمشاركة جاليات من جميع أنحاء الولايات المتحدة لمطالبة الإدارة الأمريكية بوقف الضغط على إثيوبيا.

وقال عضو فريق عمل واشنطن للسلام والوحدة،السيد كبادو بلاتشو، أنه سيتجمع آلاف الإثيوبيين وذوي الأصول الإثيوبية وأصدقاء إثيوبية للتعبير عن دعمهم لشعب وحكومة إثيوبيا، ولإدانة الفظائع التي ارتكبتها الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية والمعلومات الكاذبة التي تنشرها بعض وسائل الإعلام الغربية حول الوضع الراهن في إثيوبيا، واحتجاجاً على الضغوط الجائرة لإدارة الرئيس جو بايدن على إثيوبيا .

وبحسب كبادو بلاتشو، “من المتوقع أن ينعقد التجمع حول وزارة الخارجية الأمريكية وينتهي في مبنى الرئيسي للسلطة التشريعية الاتحادية (الكونغرس) في الولايات المتحدة الأمريكية بعد حوالي ساعة سيرًا على الأقدام ، حيث سيقوم المتظاهرون بتوزيع منشورات على المواطنين الأمريكيين لإبلاغهم بالحقائق حول الوضع الحالي لإثيوبيا”.

وأضاف، إنه سيتم تقديم رسالة إلى وزارة الخارجية الأمريكية تحث الولايات المتحدة من وقف ضغوطها غير المبررة على إثيوبيا، كما يرفعون شعارات معادية لطريقة تعامل بايدن مع الوضع في إثيوبيا.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يشارك في المظاهرة عدد كبير من الإثيوبيين وذوي الأصول الإثيوبية وكذلك أصدقاء إثيوبيا من جميع أنحاء الولايات المتحدة.

كما تم دعوة أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء الكونغرس المقيمين في الولايات المتحدة لحضور المسيرة.

وأكد كبادو، على أن موقف بعض أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء الكونغرس الأمريكي بشأن الأنشطة الدبلوماسية لإثيوبيا ، بما في ذلك التظاهرات السلمية ، آخذ في التحسن.

وفقاً له، تم تنظيم المسيرة من قبل فريق عمل واشنطن للسلام والوحدة كجزء من الحملة الدولية “لا للمزيد”.

وقال عضو فريق عمل واشنطن للسلام والوحدة،  إن الجالية الإثيوبية في المهجر ستواصل الضغط على الحكومة الأمريكية بشتى الطرق ، مضيفًا أنها ستواصل دعم إثيوبيا في مختلف المجالات.

واعتبر أعضاء الفريق، أن إدارة بايدن فشلت في محاسبة “الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية” على الهجوم غير المبرر على قوات الدفاع الإثيوبية في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

 

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا“fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.