Fana: At a Speed of Life!

الإثيوبيون مستعدون للإدلاء بأصواتهم في إنتخابات يوم الاثنين

فانا – أديس أبابا

20 يونيو 2021

يستعد الإثيوبيون للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التي تجري يوم غد الاثنين التي وصفها الكثيرون بأنها أول ممارسة ديمقراطية في البلاد.

وأخبر سكان مدن أديس أبابا وبيشوفتو ودبر برهان وكالة الأنباء الإثيوبية أنهم مستعدون وينتظرون يوم الانتخابات لإعطاء صوتهم للأحزاب التي يعتقدون أنها أفضل الممثلين لنقل البلاد إلى المستوى التالي.

وقال السكان إن البلاد بحاجة إلى أحزاب سياسية يمكنها أن تقدم حلًا مستدامًا للتحديات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

ويمكن تحقيق التنمية المستدامة والسلام إذا كان المواطنون قادرين على اختيار ممثليهم من خلال ممارسة حقوقهم الديمقراطية في الانتخابات القادمة.

وقال زينبي بتيري البالغ من العمر 27 عامًا من مدينة ديبري برهان بإقليم أمهرة: إن انتخابات هذا العام تمثل فرصة خاصة لتمهيد الطريق لنظام ديمقراطي معزز لأنه يختلف تمامًا عن الانتخابات السابقة. مضيفةً لم تكن الانتخابات الخمس السابقة ديمقراطية وحرة ونزيهة.

وأعرب عن اعتقاده بأن الانتخابات المقبلة ستكون حرة ونزيهة وديمقراطية وتوقع أن تحول البلاد إلى عهد ديمقراطي جديد.

وقال :”أنا في انتظار الإدلاء بصوتي يوم الاثنين. بالنسبة لي ، إنها فرصة لأن لدي ثقة كاملة في أن الانتخابات ستكون ديمقراطية “.

وبدوره قال أحد سكان أديس أبابا ، السيد سيوم بيزو ، إنه ينتظر بفارغ الصبر يوم الاثنين المقبل للإدلاء بصوته لممارسة حقه الديمقراطي.

وشدد على ضرورة أن يصوت كل شخص يوم الاثنين وذلك لجلب الممثلين الأنسب لمواجهة تحديات البلاد.

وأضاف: “من الأفضل للأشخاص استخدام بطاقتهم والتصويت لممثليهم. يجب أن يشارك في الانتخابات كل من الشباب والنساء والرجال والأمهات والآباء والشيوخ وجميع الناس “.

ومن جهتها قالت ديغنيش تمسغن ، وهي من سكان مدينة بيشوفتو بإقليم أوروميا ، إن الانتخابات هي ممارسة ديمقراطية بالغة الأهمية لرؤية إثيوبيا أفضل وأكثر تقدمًا ، من أجل استكمال سد النهضة الإثيوبي بنجاح وأجندة وطنية مهمة أخرى.

وصرحت ديغنيش بأنها مستعدة للإدلاء بصوتها للمرشحين الذين تعتقد أنهم مناسبون لتحقيق الأجندة المعلنة وكذلك الحفاظ على السلام والتنمية في البلاد.

كما أعرب السكان عن استعدادهم لزراعة الأشجار وإحياء بصمة الخضراء، بعد انتهاء عملية الإقتراع.في مناطقهم.

ويتنافس حوالي 47 حزبا سياسيا ومئات من المرشحين المستقلين على مقاعد في البرلمان الفيدرالي والمجالس الإقليمية.

وصلت المؤسسات الإعلامية الدولية والصحفيون إلى أديس أبابا لتغطية العملية الانتخابية التي من المتوقع أن يدلي فيها ملايين الإثيوبيين بأصواتهم.

كما قام العديد من مراقبي الانتخابات الدوليين والمحليين بوضع اللمسات الأخيرة على استعداداتهم لمراقبة الأنشطة العامة للانتخابات، طبقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية.

 

 

 

يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.