Fana: At a Speed of Life!

الإثيوبيون يحتفلون بعيد الفطر بمناسبات دينية مختلفة في جميع أنحاء البلاد

فانا- أديس أبابا
13 مايو 2021
احتفل الإثيوبيون بعيد الفطر 1442 مع مختلف المناسبات الدينية في جميع أنحاء البلاد.
وتوافد مئات الآلاف من المسلمين في أديس أبابا على ملعب أديس أبابا لحضور صلاة العيد.
وحضر مراسم العيد التي أقيمت في أديس أبابا ، رجال دين بمن فيهم رئيس الشؤون الإسلامية الإثيوبي والمفتي الأعلى الحاج عمر إدريس ، ورئيس مجلس الشؤون الإسلامية في أديس أبابا ، والشيخ سلطان أمان ، وكبار المسؤولين الحكوميين بما في ذلك عمدة أديس أبابا ، أدانيش أبيبي.
وأعرب رئيس مجلس الشؤون الإسلامية في أديس أبابا الشيخ سلطان أمان ، مخاطباً المصلين في استاد أديس أبابا ، عن سعادته بالإحتفال الملون بالعيد ، داعياً المؤمنين لمساعدة المحتاجين ودعم بعضهم البعض .
ومن جانبه قال المفتي العام الحاج عمر إدريس رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الإثيوبي ، إن الإحتفال المبهج بعيد الفطر المبارك يصادف نهاية شهر رمضان المبارك الذي يقضيه المسلمون في الصلاة والعمل الصالح.
وأوضح المفتي العام أن الوحدة والانسجام والحب تجلى في الإحتفال بعيد العيد ، داعياً المؤمنين إلى مساعدة الفقراء ومراقبة الأعمال الرحيمة خلال العيد.
كما دعا المفتي العام الجالية المسلمة إلى الحفاظ على الوحدة والحفاظ على الوطنية وحماية البلاد من أي تحد قد يعرض رفاهيتها للخطر.
وشدد المفتي العام على أن الحفاظ على السلام والوحدة هو السبيل الوحيد لتكثيف مشاريع التنمية الوطنية بما في ذلك سد النهضة الإثيوبي وجعل إثيوبيا أفضل.
ومن جانبها ، أعربت نائبة عمدة مدينة أديس أبابا ، أدانيش أبيبي ، عن تمنياتها لجميع المسلمين بعيد الفطر السعيد ، وحثت المؤمنين على الحفاظ على الحب والتآزر ومراقبة الإجراءات المسبقة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.
يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
See Translation
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.