Fana: At a Speed of Life!

الإحتفال باليوم العالمي للغة الروسية في أديس أبابا

فانا – أديس أبابا

6 يونيو 2023

نظمت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا، اليوم الثلاثاء، إحتفالا باليوم العالمي للغة الروسية، بحضور سفراء مختلف البلدان وممثلي المنظمات الدولية وطلاب اللغة الروسية، في أديس أبابا.

وجرى الإحتفال باليوم العالمي للغة الروسية، بإلقاء القصائد باللغة الروسية وفنون الأداء والرقصات الثقافية الخاص بالروس.

وصرح الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا أنطونيو بيدرو، في كلمته الافتتاحية، بأن اللغة الروسية هي لغة مشتركة في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، وهي رابع أكثر اللغات المطلوبة للترجمة في العالم. وأضاف أن الاحتفال بهذا اليوم جزء من الجهود المبذولة لتعزيز التعددية اللغوية في العالم.

وأشار أنطونيو بيدرو إلى أن اللجنة الاقتصادية لأفريقيا والمركز الروسي للعلوم والثقافة في أديس أبابا قد توصلا إلى اتفاق لتدريس اللغة في مركز تعلم اللغة التابع للجنة الاقتصادية لأفريقيا.

من جانبه ، قال سفير روسيا لدى إثيوبيا، إيفجيني تيريكين ، إن باليوم العالمي للغة الروسية أنشأته منظمة اليونسكو في عام 2010 ويتزامن مع عيد ميلاد ألكسندر بوشكين الذي يعتبر أب اللغة الروسية الحديثة.

وأضاف السفير، إن أوكرانيا دمرت أكثر من 11 مليون كتاب مكتوب باللغة الروسية وحظرت اللغة في المدارس واللغات والمؤسسات الاجتماعية الأخرى، مضيفًا أن هذا الإجراء يتعارض مع مبدأ التعددية اللغوية.

وأشار السفير، إلى إن البيت الروسي في أديس أبابا قام بتعليم مئات الطلاب الإثيوبيين، ويعمل على تعزيز اللغة بهدف تعزيز العلاقات بين الناس والعلاقات الثقافية بين إثيوبيا وروسيا.

وأعلن أن روسيا لديها خطة لإرسال مدرسين للغة الروسية إلى إثيوبيا، وإنشاء مراكز تعليم روسية على أساس المدارس والجامعات الإثيوبية وزيادة عدد الطلاب الإثيوبيين.

جدير بالذكر أن الإحتفال هو احتفال عالمى يقام بشكل سنوى فى 6 يونيو من كل عام، وتقرر تكريم اللغة الروسية فى 6 يونيو الذى يتزامن مع يوم ميلاد شاعر روسيا العظيم ألكسندر بوشكين.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.