Fana: At a Speed of Life!

الإنتهاء من الحفر الأول لمشروع تولو موي للطاقة الحرارية الجوفية

فانا – أديس أبابا

14 أبريل 2021

 أعلنت شركة توليد الكهرباء الكينية “KenGen” عن الانتهاء من حفر أول بئر لمشروع تولو موي للطاقة الحرارية الأرضية في إقليم أوروميا.

وبحسب مدير موقع المشروع روفات ماينا ، فإن حفر البئر الثاني مستمر وقد تم حفر أكثر من 1,000 متر من 2,500 متر المخطط لها.

ويخطط المشروع لحفر ما يصل إلى 10 آبار لمرحلتي التطوير المخطط لهما في البداية بموجب عقد بقيمة 52 مليون دولار أمريكي والذي يتضمن أيضًا توفير المسوحات الجيولوجية في موقع المشروع.

يعتقد كبير المسؤولين التقنيين في “تولو موي” للطاقة الحرارية الأرضية أن حقيقة أن المنشأة تقع في وادي ربفت في شرق إفريقيا لديها إمكانات كبيرة لتوليد الطاقة الحرارية الأرضية حتى بما يتجاوز 150 ميجاوات المخطط لها في البداية.

تخطط عملية “تولو موي” للطاقة الحرارية الأرضية للتكليف بالمرحلة الأولى من المشروع الذي سيولد ما يقرب من 50 ميجاوات من الكهرباء في عام 2023 تليها المرحلة الثانية التي ستزيد السعة إلى 150 ميجاوات بعد ذلك بعامين ، في عام 2025 على وجه الدقة.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.