Fana: At a Speed of Life!

الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإثيوبيا يناقشان خطط تطوير التعاون لعام 2022

فانا – أديس أبابا

20 يناير 2022

يناقش الاتحاد الاقتصادي الأوروبي الآسيوي وإثيوبيا خطط تطوير التعاون في عام 2022.

وعقد السفير الإثيوبي لدى روسيا ، ألمايهو تغنو ، ومدير إدارة تطوير التكامل في اللجنة الاقتصادية الأوروبية الآسيوية جوهار بارسغيان ، اجتماع عمل في المقر الرئيسي للجنة الاقتصادية الأوروبية.

وبهذه المناسبة قال جوهار بارسغيان: “أن إثيوبيا هي شريكنا التجاري التقليدي في أفريقيا. وارتفع حجم التجارة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وإثيوبيا في الفترة من يناير إلى أكتوبر 2021 بمقدار 4.7 مرة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020 وهذا له “أهمية خاصة فيما يتعلق بخطط مضاعفة حجم التبادل التجاري مع دول القارة ، والتي تم الإعلان عنها خلال قمة روسيا وأفريقيا في عام 2019 “، مشيدًا بديناميكيات التفاعل مع الجانب الإثيوبي.

وفقًا لجوهر بارسغيان ، هناك إمكانية جدية لزيادة التفاعل بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي. وتم إعداد مشروع برنامج تعاون بين الجماعة الاقتصادية الأوروبية والاتحاد الأفريقي لإطلاق هذه الإمكانات.

May be an image of 2 people, people sitting and people standing

وأشار السفير من جهته إلى أن السلع من إثيوبيا ، مثل الزهور والمنسوجات والبن والفاصوليا مطلوبة تقليديًا وتنافسية في سوق الاتحاد الاقتصادي الأوروبي.

كما تحدث السفير أليمايهو مؤيدًا تكثيف الحوار مع جميع دول الاتحاد ، مع الأخذ في الاعتبار الفرص التي تتيحها السوق الموحدة للاتحاد الاقتصادي الأوروبي.

وشدد الطرفان على أهمية إشراك مجتمع الأعمال في الحوار بين الاتحاد الاقتصادي الأوروبي وإثيوبيا ، بما في ذلك بهدف زيادة وعيهما بفرص استخدام النظام الموحد للاتحاد الأوروبي لأفضليات التعريفات للبلدان النامية وأقل البلدان نمواً ، فضلاً عن بعض جوانب التنظيم فوق الوطني داخل الاتحاد الأوروبي.

كما أعرب الطرفان خلال الاجتماع عن استعدادهما لمواصلة التعاون في منصات المناقشة الدولية الرئيسية ، مثل منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي ، والمنتدى الاقتصادي الأوراسي ، والقمة الروسية الأفريقية وغيرها.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.