Fana: At a Speed of Life!

التجمع البرلماني النسائي الإثيوبي تبحثن مع نظيراتهن في جنوب أفريقيا

فانا – أديس أبابا

7 يونيو 2023

التفى وفد من التجمع البرلماني النسائي في البرلمان الإثيوبي، بنظيراتهم في برلمان جمهورية جنوب إفريقيا، لتبادل الخبرات البرلمانية بين البلدين، في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا.

ويهدف الوفد الإثيوبي، بقيادة السيدة لومي بدو، نائبة رئيس مجلس النواب والمشرفة على التجمع البرلماني النسائي ، إلى التعلم من الخبرة الواسعة للقادة البرلمانيين في جنوب إفريقيا. وفقا للسفارة الإثيوبية في جنوب أفريقيا.

ويذكر أن الوفد عمل مع مختلف قادة برلمان جنوب أفريقيا للتعرف على الهيكل وإجراءات العمل والمسؤوليات والمسائل المتعلقة باللجان البرلمانية والمساواة بين الجنسين وتمثيل المرأة في البرلمان.

كما أشارت السفارة إلى أنه من المقرر أن يجتمع الوفد الإثيوبي مع التجمع النسائي متعدد الأحزاب في برلمان جنوب إفريقيا لاكتساب نظرة ثاقبة لجهودهم لضمان أن يفي برلمان جنوب إفريقيا بولايته بطريقة تستجيب للنوع الاجتماعي.

يشار إلى اللقاء تم بتنظيم من السفارة الإثيوبية في جنوب أفريقيا، وبدعم من دعم مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في إثيوبيا، ومن المتوقع أيضًا أن يؤدي هذا التبادل لأفضل الممارسات والدروس المستفادة إلى تسريع التقدم نحو تحقيق الهدف رقم 5 من أهداف التنمية المستدامة.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.