Fana: At a Speed of Life!

الجماعة الإرهابية تدمر مشروع سكة حديد في شمال البلاد

فانا – أديس أبابا

8 أكتوبر 2021

تعرض مشروع سكة حديد أواش – كومبولتشا – هارا غبيا ، الذي كان قيد الإنشاء ، لأضرار جسيمة من قبل جماعة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية، وفقًا لمدير المشروع.

وتم إطلاق مشروع سكة حديد أواش – كومبولتشا – هارا غبيا منذ حوالي ست سنوات بتكلفة 1.7 مليار دولار أمريكي.

وقال مدير المشروع ، السيد عبد الكريم محمد ، لوكالة الأنباء الإثيوبية إنه من المقرر الإنتهاء من بناء خط السكة الحديد بحلول السنة المالية الإثيوبية المقبلة.

وأشار إلى أن المشروع في مرحلته النهائية من الإنجاز ، مضيفًا أنه تم تكثيف الجهود لإكمال جميع الأعمال بصورة سريعة، لا سيما إنشاء خطوط من كومبولتشا-هارا غبيا ، من خلال تركيب آليات ومعدات حديثة في ستة معسكرات بالقرب من المشروع.

ومع ذلك ، قال مدير المشروع إن موارد البناء بما في ذلك الآليات والشاحنات في المعسكرات الأربعة تعرضت للنهب والتدمير من قبل جماعة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية ، بالإضافة إلى نحو 268 حفارا وجرافة وشاحنة سدود وآلات أخرى موجودة في المخيمات ،

حيث سلبت الجماعة الإرهابية ما أمكنها ودمرت ما لم تستطع أخذه.

وأضاف أن خط السكة الحديد تعرض أيضا لأضرار أخرى حيث استخدمت الجماعة الإرهابية أنفاق المشروع وخطوط السكك الحديدية كحصن وجسور لنقل الدبابات والمركبات الثقيلة.

وتابع قائلاً: “إنه محزن للغاية أن هذا المشروع الضخم قد تم تدميره بهذه الطريقة التي استغرقت أكثر من ست سنوات للوصول إلى هذا المستوى، ولم يضر تدمير المشروع بمعنويات ونفسية العمال فحسب ، بل تم أيضًا تسريح أكثر من 3000 عامل بسبب تعليق المشروع.

وشدد المدير على ضرورة محاسبة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية على أفعالها الشنيعة.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.