Fana: At a Speed of Life!

الجيش الإثيوبي يكبد الجماعة الإرهابية خسائر فادحة في مختلف جبهات القتال

فانا – أديس أبابا

18 نوفمبر 2021

صرحت الحكومة الإثيوبية اليوم الخميس، بأن قوات الجيش الوطني بالتعاون مع القوات الخاصة وقوات الشعبية وميليشيا التابعة لإقليم أمهرة وعفر ، كبدت جماعة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية خسائر فادحة في مختلف جبهات القتال بميللي وكميسي وورئيلو.

وقال وزير مكتب الاتصال الحكومي، لغسى تولو، في مؤتمر صحفي، اليوم ، إن “قوات الجيش الإثيوبي والقوات النظامية الأخرى تمكنت من إلحاق هزائم كبيرة بمقاتلي الجماعات الإرهابية في عدة جبهات تشهد معارك، ومقتل أكثر من 10 آلاف شخص من عناصر “الجماعات الإرهابية” المسلحة في مواجهات مع الجيش.

وأضاف أن “جميع المناطق التي استولت عليها الجبهة الشعبية لتحرير تغراي في إقليمي أمهرة وعفر وخاصة مناطق ميللي ووارئليو، واجهت فيها هزيمة كبرى خلفت العديد من قتلى الجبهة”.

وذكر لغسلا تولو، أن “المواجهات التي خاضها الجيش الإثيوبي مع هذه الجماعات أسفرت عن تدمير كل فرق مقاتلي الجبهة”، مشيرا إلى أنه “تم دعوة المقاتلين من الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية للاستسلام”.

وأردف لغس، أنه تم اتخاذ إجراءات ضد جماعة “شني الإرهابية” في غرب شوا وولغا ، مشيرًا إلى أن الدعم الذي أبداه شباب أورومو جدير بالثناء.

وأضاف الوزير  في البيان، أن الشعب قد كثف مشاركته وواصل تعزيز دعمه لقوات الدفاع من أجل تأمين السيادة الوطنية، مشيراُ إلى أن الآلاف من الأفراد السابقين في القوات المسلحة أخذوا زمام المبادرة وتوجهوا إلى جبهات القتال إستجابة لنداء الوطن.

ونفى تولو، الأنباء المتداولة بشأن اعتقالات ممنهجة طائفية لقومية تغراي في العاصمة أديس أبابا بموجب حالة الطوارئ ، مشيرا إلى أن هناك أكثر من نصف مليون من قومية التغراي يعيشون في أديس أبابا، ولم تقوم الحكومة باعتقال أي شخص ليست لديه علاقة بالجبهتين الإرهابيتين.

ولفت الوزير إلى أنه تم مصادرة أموال غير مشروعة وآلاف الأسلحة وأزياء رسمية خلال الأسبوع، كما تم العثور على ما يصل إلى 80 مليون بر في حسابات الأفراد ذوي الدخل المنخفض.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.