Fana: At a Speed of Life!

الحكم الإثيوبي تسما يدير إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا

فانا – أديس أبابا

26 مايو 2023

عينت لجنة الحكام التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، الحكم الإثيوبي باملاك تسما، لإدارة مباراة الوداد الرياضي والأهلي المصري، برسم إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، الذي سيقام يوم 11 من الشهر المقبل على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

ويدير الحكم الأثيوبي باملاك تسيما، مباراة العودة بين الأهلي والوداد، فيما يقود الكيني بيتر أويرو تقنية الفيديو VAR، ويعاونه الموريتاني دحان بيدا، ومن زامبيا الحكمة ديانا شيوكوتشا مساعد ثان علي تقنية VAR.

بذكر أن الحكم تسما، البالغ من العمر 43 عامًا، أدار 38 مباراة في دوري أبطال أفريقيا CAF منذ ظهوره الأول في موسم 2012-2013، نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين، وانتهت بخسارة الأهلي في كلتا المناسبتين.

أدار تيسيما مباراة الذهاب في نهائي 2017 في القاهرة ، وتعادل الوداد 1-1 قبل أن يخسر اللقب في المغرب بعد الهزيمة 1-0.

كما كان مسؤولاً عن مباراة الإياب 2018 التي خسرها الأهلي 3-0 في تونس ليمنح الترجي التونسي اللقب بعد فوزه 4-3 في مجموع المباراتين.

أدار الحكم الإثيوبي تيسيما 9 مباريات للأهلي المصري من قبل، حقق الفريق الفوز في 3 مواجهات وتعادل 4 لقاءات وخسر مرتين.

كما شارك في ثلاث مباريات في دورة ألعاب طوكيو الأولمبية 2020 ، حيث أدار فوز إسبانيا 1-0 على أستراليا ، وانتصار البرازيل 3-1 على المملكة العربية السعودية ، وفوز المكسيك 3-1 على اليابان المضيفة.

وخطف الوداد المغربي بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي، بعدما حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

فيما وصل الأهلي المصري لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما أطاح بالترجي التونسي من نصف النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين.

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.