Fana: At a Speed of Life!

 الخبراء: مصر والسودان تستخدمان إستراتيجية زعزعزة إستقرار السلام الداخلي

فانا – أديس أبابا

29 أبريل 2021

قال الخبراء أن  مصر والسودان يستخدمان إستراتيجية جديدة لخلق وتفاقم المشاكل الداخلية في إثيوبيا و ذلك لتعطيل إتمام بناء سد النهضة وأن البلدين يسعيان جاهدان لتحقيق أهدافهما من خلال الاستفادة من التنظيم العرقي السياسي في إثيوبيا.

وفي مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الإثيوبية، أضاف الخبراء أن حوض النيل يتكون من 11 دولة بمافي ذلك إثيوبيا ، لكن مصر والسودان تستخدمان الاتفاقيات الإستعمارية منذ قرون وما زالتا متمسكتان بهذه الإتفاقية.

وأكد الخبراء أن العديد من الإثيوبيين أُجبرواعلى العيش في فقر وعدم إستخدام مواردهم الطبيعية لعدة قرون ، بسبب التدخلات والضغوطات الداخلية والخارجية.

وفقًا للخبير الدكتور وند يفراو أستاذ الاقتصاد المساعد في أكاديمية الإدارةالإثيوبية ، أن البلدان يعملان على تعطيل بناء سد النهضة.

وأفاد الخبراء أيضًا أن رغبة الدولتين في تعطيل التنمية في إثيوبيا هو من خلال توسيع الانقسامات الداخلية، وأنها خلقت بيئة مواتية للتنظيم العرقي السياسي في إثيوبيا، وأنه يتعين على الحكومة وعلى الشعب العمل معا من أجل سيادة وأمن الشعب من خلال تضييق الخلافات الداخلية وحلها من خلال الحوار.

وأشار الخبراء إلى أنه يجب أن تتوصل الدول الثلاث إلى اتفاق بشأن استخدام نهر النيل في تعاون وإنصاف دون أي تدخل وأن المحادثات الثلاثية يجب أن تستمر في البيت الأفريقي.

ووفقًا للدراسات ،فإن إثيوبيا تستخدم 25 في المائة فقط من مواردها المائية وأن أكثر من 65 في المائة من سكان إثيوبيا لا يحصلون على الكهرباء مما أدى ذلك إلى الفقر وانعدام فرص العمل للمواطنين

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.