Fana: At a Speed of Life!

الرئيسة ساهلورق زودي تدعوا الى العمل لمنع العنف ضد المرأة

 فانا- أديس أبابا

25 نوفمبر 2022

دعت رئيسة إثيوبيا، ساهلورق زودي، جميع الهيئات ذات الصلة العمل معًا لمنع العنف ضد المرأة والفتيات والقضاء عليه في جميع أنحاء العالم .

جاء ذلك خلال كلمة القتها الرئيسة، اليوم الجمعة، في البرنامج الافتتاحي لحملة مناهضة العنف الإجتماعي ضد النساء، التي سيستمر لمدة 16 يومًا في مدينة هواسا، تحت شعار “أنا أحترم المرأة وأرفض جميع أشكال العنف ضدها.

وشددت الرئيسة، بضرورة العمل معًا لتقديم الدعم الاجتماعي والنفسي لضحايا العنف الإجتماعي.

May be an image of 1 person, standing and text that says 'nching ctivism Gen the 16 mpaign d Vio 000'

ومن جانبه، أدان رئيس إقليم سيداما،دستا ليدامو، أعمال العنف الجسدية والنفسية التي تستهدف النساء بإعتبارها عملاً همجياً، مؤكداً على الجهود الدؤوبة التي تبذلها الإدارات الإقليمية لزيادة الوعي العام تجاه القضية من أجل اتخاذ إجراءات وقائية أفضل، من خلال خلق الوعي بين أفراد المجتمع لوقف العنف ضد المرأة.

May be an image of 1 person and standing

وبدورها صرحت وزيرة المرأة والشؤون الاجتماعية، ارغوغي تسفاي، إن الوزارة قامت بالكثير من العمل لمنع الآثار السلبية على المرأة وستواصل القيام بدورها في هذا الصدد، مشيرة الى أنه جاري التحقيق، في جرائم العنف التي تعرضت لها النساء خلال الحرب.

جدير بالذكر أن العنف ضد المرأة يأخذ العديد من الأشكال والأنواع ويأخذ العديد من الجوانب والاتجاهات كالعنف الجسدي، والعنف النفسي والعنف الاقتصادي والجنسي والصحي والاجتماعي وغيرها من أنواع العنف.

May be an image of 3 people, people sitting, people standing and indoor

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.