Fana: At a Speed of Life!

الرئيسة سهلورق زودي تخاطب برلمان جيبوتي.

فانا – أديس أبابا

01.12.2020

ظهرت رئيسة جمهورية إثيوبيا السيدة سهلورق زودي ، الموجودة في جمهورية جيبوتي في زيارة عمل لمدة يومين، في البرلمان الجيبوتي كضيف شرف يوم أمس الإثنين.

وأعربت الرئيسة سهلورق، عن شكرها وتقديرها لرئيس مجلس النواب الجيبوتي على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

وأشادت الرئيسة سهلورق ، في تصريحاتها أمام البرلمان الجيبوتي، بعمق العلاقات بين قيادتي وشعبي البلدين مثمناً ما تشهده هذه العلاقات من تطور مستمر على المستويات كافة وبالصداقة الفريدة بين البلدين المتشابكة بالدم والثقافة والدين واللغة.

وتحث الرئيسة على الحاجة إلى مزيد من الاستفادة من هذه الميزة الضخمة لتسريع التكامل الاقتصادي الذي سعى البلدان إلى تحقيقه.

ومن جانبه رحب رئيس مجلس النواب في جمهورية جيبوتي محمد علي حمد بالرئيسة في منزلها الثاني حيث عملت كسفيرة في جيبوتي لأكثر من عقد من الزمان، ووصفها بأنها مصدر إلهام كبير للمرأة الأفريقية التي تطمح للوصول إلى المكان المناسب الذي تستحقه.

وجدد محمد، التزامه بأن بلاده ستكون دائما إلى جانب شعب وحكومة إثيوبيا في جهودها للحفاظ على السلام وتحقيق الازدهار، لافتاً إلى أن هذه العلاقة تنطلق من ورؤى مشتركة تجمع بينهما تجاه مجمل القضايا.

وحضر الجلسة السفير الإثيوبي في جيبوتي برهانو صغاي ، وبرلمانيون ، وممثلون عن البعثات الدبلوماسي المعتمدين لدى جيبوتي ، وممثلو المنظمات غير الحكومية ، والمحافظون والسلطات المحلية في مختلف مناطق البلاد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.