Fana: At a Speed of Life!

الرئيس التنفيذي: الادعاءات ضد الاستجابة الإنسانية في تيغراي تتعلق بالانتهازية السياسية.

فانا – أديس أبابا

21.01.2021

قال الرئيس التنفيذي لإدارة تغراي المؤقتة ، الدكتور مولو نغا : إن الادعاءات ضد تلك الاستجابات الإنسانية في تغراي مدبرة من قبل عناصر تسعى لتحقيق مكاسب سياسية من الوضع.

وأضاف الدكتور مولو، إن الإدارة المؤقتة جعلت نشاط الاستجابة الإنسانية أولوية لها بمجرد توليها مهامها.

وأكد أن قوات زمرة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي تسببت في إعاقة الأنشطة الإنسانية في الإقليم.

وقال الرئيس التنفيذي إن عمليات الهدم وسحب الشاحنات الثقيلة من قبل الجبهة الشعبية لتحرير تغراي المتمردة ساهمت أيضًا في إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية عبر الإقليم.

وشدد الدكتور مولو على أن تزامن وقت الحصاد مع بدء عملية إنفاذ القانون التي سبقتها حرب الجبهة الشعبية لتحرير تغراي قد أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في الإقليم.

وتابع الرئيس التنفيذي الدكتور مولو، إن المجتمعات المحلية في الإقليم تعرضت لمشاكل خطيرة بسبب انقطاع التيار الكهربائي ونقص المياه نتيجة الأنشطة المدمرة لطغمة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي.

وأوضح الدكتور مولو أن المعلومات المتداولة بأن المساعدات الإنسانية لا يتم الوصول إليها في إقليم تغراي خاطئة ولا أساس لها من الصحة، مضيفًا أن أولئك الذين ينشرون المعلومات المضللة والمعلومات الخاطئة يسعون لتحقيق مكاسب سياسية للخروج من الوضع.

وأعلن الدكتور مولو عن استعادة الكهرباء والمياه والخدمات الاجتماعية الأخرى في عدة أجزاء من الإقليم، عن أنشطة جارية لاستئناف الخدمات في المناطق التي لم تسترد الخدمات بعد.

كما دعا الرئيس التنفيذي جميع الإثيوبيين إلى المساهمة بحصتهم في إعادة بناء إقليم تغراي.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.