Fana: At a Speed of Life!

الرئيس الصيني يشدد على الحفاظ على البيئة وتحقيق النمو الاقتصادي

فانا – أديس أبابا

19 يناير 2022

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الإثنين)، إن الصين ينبغي ألا تنمي الاقتصاد على حساب استنفاد الموارد وتدهور البيئة، كما ينبغي ألا تضحي الدولة بالنمو لحماية البيئة.

وأدلى شي بهذه التصريحات في كلمة خاصة ألقى الرئيس الصيني شي جين بينغ مساء يوم أمس (الاثنين)، في الجلسة الافتراضية للمنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2022.

ودعا الرئيس الصيني العالم إلى بذل كل ما هو ضروري لإزالة ظُلمة جائحة كوفيد-19 وتعزيز التعافي الاقتصادي والاجتماعي والتنمية، حتى يضيء شروق شمس الأمل مستقبل البشرية.

كما دعا الرئيس الصيني إلى التضامن والتعاون بين المجتمع الدولي وسط أزمة عالمية، قائلا إن “القوارب الصغيرة قد لا تنجو من عاصفة، لكن السفينة العملاقة قوية بما يكفي لمواجهة العاصفة”.

وقال الرئيس الصيني : إن الدول والحضارات المختلفة تستطيع أن تزدهر معا على أساس احترام بعضها البعض، وتستطيع إيجاد أرضية مشتركة وتحقيق نتائج مربحة للجميع من خلال تنحية الخلافات جانبا.

وقال الرئيس الصيني ، إنه من الضروري إيجاد إجابات للأسئلة الرئيسية والملحة المتعلقة بكيفية هزيمة جائحة كوفيد-19 وبناء عالم ما بعد الجائحة.

ولفت إلى أن الصين قدمت أكثر من ملياري جرعة من اللقاح إلى أكثر من 120 دولة ومنظمة دولية. وستقدم الصين دفعة إضافية من اللقاح بقدر مليار جرعة إلى الدول الإفريقية، بما فيها 600 مليون جرعة كمنحة، كما ستقدم الصين 150 مليون جرعة إلى دول آسيان كمنحة.

كما شدد الرئيس الصيني على ضرورة تعزيز التنسيق للسياسات الكلية من أجل إخراج الاقتصاد العالمي من الأزمة وتحقيق الانتعاش له.

وبحسب بيان صحفي صادر عن السفارة الصينية في أديس أبابا ، دعا الرئيس الصيني مجدداً العالم إلى “المضي قدما باتباع منطق التقدم التاريخي، والتطور من خلال ركوب موجة التنمية في عصرنا”.

وأعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن ثقته بأن الصين ستقدم للعالم دورتي ألعاب أولمبية وبارالمبية شتويتين، تتسمان بالبساطة والأمن والروعة.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.