Fana: At a Speed of Life!

السجن مدى الحياة لأكثر من 400 متمرد في تشاد

فانا – أديس أبابا

22 مارس 2023

حُكم على أكثر من 400 متمرد، الثلاثاء، بالسجن مدى الحياة في تشاد، لا سيّما بتهمة “الاعتداء على حياة” الرئيس السابق إدريس ديبي إتنو، الذي قُتل على جبهة القتال في العام 2021 خلال هجوم للمتمردين، حسبما قالت النيابة العامة لوكالة فرانس برس.

وذكرت مواقع المختلفة نقلاً عن المدعي العام في نجامينا، محمد الحاج أبا نانا قوله: “حُكم على أكثر من 400 شخص بالسجن مدى الحياة” لارتكابهم أعمالا إرهابية وارتزاق وتجنيد أطفال في الجيش والاعتداء على حياة رئيس الدولة”، بدون أن يقدّم عددًا دقيقا للمحكوم عليهم.

وعقدت جلسات المحكمة الجنائية في نجامينا في شكل مغلق في محيط سجن كليسوم، على بعد نحو 20 كيلومترا جنوب شرق العاصمة، في بلد اتُهم مرارا بإجراء محاكمات جماعية.

في أبريل 2021، شنّت جبهة التغيير والوفاق في تشاد (فاكت) هجوما من قواعدها الخلفية في ليبيا يوم الانتخابات الرئاسية التي كان من المؤكد أن الرئيس السابق، الذي ترأس البلاد طوال 30 عاما، سيفوز بها.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.