Fana: At a Speed of Life!

السفارة الإثيوبية في واشنطن تعقد منتدى حول فرص الاستثمار الأمريكية في إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

11 يونيو 2021

استضافت السفارة الإثيوبية في واشنطن العاصمة منتدى أعمال افتراضيًا  تحت عنوان “فرص الأعمال والاستثمار في الولايات المتحدة وإثيوبيا”.

وتم تنظيم الجلسة بالتعاون مع مركز التجارة الدولية في هيوستن والقنصل الفخري لإثيوبيا في هيوستن، تكساس.

وقدم السفير فيصوم أريغا، إيجازاً للمشاركين عن الفرص التجارية والاستثمارية المختلفة للشركات الأمريكية.

وأشار بشكل خاص إلى الإصلاح الاقتصادي الواسع النطاق في إثيوبيا وإجراءات التحرير، ومبادرة تحرير الاتصالات التاريخية، وخطة التنمية الوطنية العشرية التي تم تبنيها مؤخرًا.

وتحدث السفير فيصوم أيضًا عن فرص الاستثمار الوفيرة المتاحة للشركات الأمريكية في مختلف القطاعات في إثيوبيا مثل الزراعة والتصنيع وتطوير السياحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة والتعدين. كما أكد مجدداً التزام الحكومات بدعم القطاع الخاص.

وأوضح السفير فيصوم الجهود الشاملة التي تبذلها حكومة إثيوبيا في معالجة القضايا الإنسانية والأمنية في إقليم تغراي وأجزاء أخرى من البلاد.

ومن جانبه، قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق للشؤون الأفريقية، السيد تيبور ناجي، إنه متفائل بشأن إثيوبيا معرباً عن أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين إثيوبيا والولايات المتحدة.

كما أشار إلى ثقته القوية في أن إثيوبيا ستخرج من التحديات الحالية وستظل حليفًا اقتصاديًا وأمنيًا رئيسيًا للولايات المتحدة.

ورد السفير فيصوم على الأسئلة التي طرحها المشاركون في البرنامج. كما شكر السيد غزاهين كبدي، القنصل الفخري لإثيوبيا في هيوستن، تكساس ، وغيرهم ممن ساهموا في نجاح الحدث.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.