Fana: At a Speed of Life!

السفراء الأفارقة يوجهون التهاني بمناسبة العيد لقادة وحكومة وشعب قطر

فانا – أديس أبابا

أعرب سفراء الدول الأفريقية في دولة قطر عن أطيب تمنياتهم بقدوم عيد الفطر المبارك لقيادة دولة قطر وحكومتها ومواطنيها ومغتربيها. في حديثهم إلى صحيفة قطر تريبيون ، مشيداً بقطر لمساعدتها العديد من البلدان في أفريقيا، لا سيما خلال جائحة كوفيد – 19.

وبدورها، هنأت سفيرة جمهورية إثيوبيا لدى دولة قطر، سامية زكريا، قادة وحكومة وجميع المسلمين في دولة قطر وخارجها بمناسبة عيد الفطر.

وفي ادناه نص كلمة السفيرة بهذه المناسبة:

الاحتفال بالعيد لحظة فريدة. ويشرفني أن أتقدم بخالص التهاني وأطيب التمنيات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، حكومة وشعبا بدولة قطر بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، متمنيا لشعب قطر الصديق المزيد. الازدهار والاستقرار. كما أنه لمن دواعي سروري البالغ أن أتقدم بتحياتي الحارة إلى جميع الإثيوبيين وكل شخص في قطر بهذه المناسبة.

في إثيوبيا ، حيث لجأ أتباع النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) الأوائل في القرن السابع الميلادي ، كان الاحتفال بالعيد دائمًا لحظة فريدة. أن تكون موطنًا لمسجد النجاشي – أول مسجد في إفريقيا وواحد من أقدم المساجد في العالم ؛ مدينة هرار المسورة – رابع أقدس مدينة في الإسلام بعد مكة المكرمة والمدينة المنورة والقدس ؛ وبلال بن رباح (الإثيوبي) – أول مؤذن (المتصل بالأذان) ، تعتز إثيوبيا بعلاقاتها الطويلة الأمد مع الدول الإسلامية وقطر على وجه الخصوص.

وإنني أتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية الشاملة بين إثيوبيا وقطر. عيد مبارك!

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.