Fana: At a Speed of Life!

السفيرة: الولايات المتحدة تقف إلى جانب إثيوبيا لدعم جهود إعادة التأهيل في تغراي

فانا – أديس أبابا

12 مارس 2021

قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى إثيوبيا جيتا باسي: إن بلادها تقف إلى جانب إثيوبيا في دعم أنشطة إعادة التأهيل في إقليم تغراي وغيرها من مجالات التعاون متعددة الأوجه.

وجاء تأكيد السفيرة أثناء تواجدها في مدينة مقلي لمتابعة الوضع الحالي في تغراي في ضوء الأنشطة الإنسانية التي يتم الاضطلاع بها بشكل مشترك من قبل حكومة إثيوبيا والشركاء الدوليين.

وبهذه المناسبة ، قالت السفيرة الأمريكية لدى إثيوبيا إن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب إثيوبيا في دعم أنشطة إعادة التأهيل في إقليم تغراي.

وقالت في وسائل التواصل الإجتماعي : “يسعدني أن آتي إلى مدينة مقلي مع العديد من الزملاء الدبلوماسيين وأرى ما يجري في الإقليم في ضوء الأنشطة الإنسانية”.

وقالت: “إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تشارك في الأعمال الإنسانية في إقليم تغراي على مدار الثلاثين عامًا الماضية والأشهر الثلاثة الماضية أيضًا ، وتعهدت بإلتزام بلدها بمواصلة دعم إثيوبيا في مختلف مجالات الشراكة”.

وأضاف السفير، ” الولايات المتحدة ، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، قدمت الدعم للمواد الغذائية وغير الغذائية للمواطنين المتضررين في الإقليم وسنواصل القيام بذلك. نريد إثيوبيا أن تزدهر ، ونشعر بالفخر لمساعدة إثيوبيا في هذا الوقت العصيب الذي تمر به إثيوبيا “.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي للإدارة المؤقتة في إقليم تغراي ، الدكتور مولو نيغا ، أطلع السفراء المقيمين لأكثر من 40 دولة في أديس أبابا على الجهود الإنسانية الجارية وجهود بناء السلام في الإقليم.

وقال الرئيس التنفيذي إن عمليات الإغاثة مستمرة في الإقليم على الرغم من حقيقة أن منظمات الإغاثة الدولية لم تغطي سوى 30 في المائة من الدعم الإنساني في مساعدات المناطق المتضررة على الرغم من أن الحكومة وفرت لهم وصولاً غير مقيد إلى الإقليم.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.