Fana: At a Speed of Life!

السفيرة ناسيس تطلع كبار المسؤولين الكنديين على آخر التطورات في إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

25 فبراير 2021

أجرت سفيرة إثيوبيا لدى كندا ناسيس تشالي محادثات عبر الفيديو كونفرنس مع كل من السيد “ديفيد موريسيون” مستشار رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو للشئون الخارجية والدفاعية  والسيدة بيث ريتشاردسون المديرة العامة بالإنابة للشؤون العالمية لكندا ، والسيد روب أوليفانت السكرتير البرلماني بوزارة الخارجية الكندية.

وركزت المحادثات على الوضع الحالي في إقليم تغراي ، ومسألة الحدود الإثيوبية السودانية ، والمفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة الإثيوبي ، والانتخابات الوطنية المقبلة.

وأوضحت السفيرة ل كبار المسؤولين الكنديين التقدم الإيجابي في جهود إعادة التأهيل وإعادة البناء في إقليم تغراي بالرغم من بعض التحديات.

كما أنها تشعر بقلق بالغ إزاء المعلومات المضللة التي لا أساس لها من الصحة وذات الدوافع السياسية التي لا تعكس التقدم الحقيقي تم إحرازه على الأرض في إقليم تغراي.

واتفق الجانبان خلال المحادثة “عبر الانترنت” على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين إثيوبيا وكندا في كافة المجالات.

 

 

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.