Fana: At a Speed of Life!

السفيرة يابراك ألب: تركيا ترغب أن تحافظ إثيوبيا على السلام والتنمية والسيادة.

فانا – أديس أبابا

27.11.2020

قالت السفيرة التركية لدى إثيوبيا والمندوبة الدائمة لدى الاتحاد الأفريقي يابراك ألب إن بلادها تدعم مساعي إثيوبيا للحفاظ على السلام والتنمية وحماية سيادتها.

وأجرى وفد تركي برئاسة السفير يابراك ألب مناقشات مع اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية والسلام بمجلس نواب الشعب بجمهورية اثيوبيا الفدرالية الديمقراطية بشأن آخر التطورات في إثيوبيا وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقالت السفيرة يابراك ألب إن العلاقة النموذجية بين إثيوبيا وتركيا تعود إلى عام 1880 معربًا عن التمنيات القوية لإثيوبيا في الحفاظ على السلام الثابت والتنمية المستدامة والسلامة الوطنية الكاملة والسيادة.

وأشارت السفيرة، إلى أن الارتباط الاستثماري بين البلدين يشهد تحسناً كبيراً على مر السنين.

وأضافت السفيرة إن تركيا حريصة على تعزيز تعاونها مع إثيوبيا في المجالات التعليمية والثقافية ، وأن بلادها لديها خطة لبناء مركز ثقافي تركي في البلاد.

ولفتت إلى دعوة تركيا للبرلمان الإثيوبي للقيام بزيارة عمل ، لأن مثل هذه الشراكة بين البلدين سترتقي إلى مرتبة أعلى من أجل المنفعة المتبادلة متعددة الأوجه.

وقالت السفيرة: “أن تركيا حالياً لديها 200 شركة في إثيوبيا ، مما سهل فرص عمل لـ 25 ألف شخص ، وزاد حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 700 مليون دولار أمريكي .

ومن جانبه قال رئيس اللجنة الدائمة للعلاقات الخارجية وشؤون السلام بمجلس نواب الشعب الإثيوبي، الدكتور نغيري لينشو ، تشهد العلاقة بين إثيوبيا وتركيا مثمرة وتصبح نموذجًا يحتذى به للآخرين الذين يعربون عن امتنانهم للحكومة التركية لتسهيلها المنح الدراسية المجانية أكثر من مائة طالب سنويًا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.