Fana: At a Speed of Life!

السفير: باكستان وإثيوبيا تستعدان لزيادة التبادل التجاري

فانا – أديس أبابا

4 يونيو 2023

ثمن السفير الإثيوبي لدى باكستان جمال بكر عبد الله جهود رئيس غرفة إسلام أباد للتجارة والصناعة إحسان ظفر بختواري لتعزيز العلاقات الثنائية وبدء الرحلات الجوية المباشرة بين باكستان وإثيوبيا.

كما قدم السفير خلال زيارته لمكتب الغرفة درعا تكريما لأحسان بختواري نيابة عن حكومته لتقديمه “خدمات قيمة لتعزيز العلاقات بين باكستان وإثيوبيا ، وخاصة لتحسين العلاقات التجارية”. وفقا لما ذكرته غرفة إسلام أباد للتجارة والصناعة.

وقال السفير جمال بيكر، في كلمته بهذه المناسبة، إن البلدين يتخذان خطوات لتحسين العلاقات التجارية بينهما. وأكد أن باكستان وإثيوبيا تستعدان لأن تكونا أفضل شريكين تجاريين في السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف السفير، إن استئناف تشغيل الرحلات الجوية المباشرة بين باكستان وإثيوبيا كان فرصة عظيمة لمجتمع الأعمال في كلا البلدين، معربا عن أمله بإستغلال هذه الفرصة.

من جانبه قدم رئيس غرفة إسلام أباد للتجارة والصناعة، شكره للحكومة الإثيوبية والسفيرعلى تقديرهما لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال “في الواقع ، إنه لشرف لغرفة إسلام أباد بأكملها ومجتمع الأعمال أن يتم الاعتراف بجهودنا على المستوى الحكومي”، مضيفًا أن إثيوبيا تعتبر شريكًا مهمًا للغاية لباكستان في إفريقيا.

وأشار إلى أنه خلال العام الماضي، ازدادت العلاقات بين البلدين واهتمام مجتمع الأعمال ببعضهما البعض بشكل كبير بسبب جهود الغرفة.

جدير بالذكر أنه وفي هذا العام، قام وفد من غرفة تجارة وصناعة الباكستانية، من رجال الأعمال برئاسة رئيسها أحسن بختواري بزيارة إثيوبيا ووضع الأساس للجهود المبذولة للارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى آفاق جديدة

في هذا العام، قام وفد من الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة برئاسة رئيسها والصناعة إحسان ظفر بختواري بزيارة إثيوبيا ووضع الأساس للجهود المبذولة للارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى آفاق جديدة.

واطلع رجال الأعمال الباكستانيون خلال الزيارة على نظام الاستثمار في إثيوبيا والفرص الاستثمارية المتاحة، إضافة لبحث إمكانية التعاون مع الشركات الباكستانية للاستثمار في إثيوبيا ونقل التقنيات والخبرات الباكستانية إلى جانب فتح أفاق جديدة لتصدير المنتجات الإثيوبية لباكستان.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.