Fana: At a Speed of Life!

السكرتير التنفيذي لـ “إيغاد” يدعو إلى تقديم دعم عاجل للقرن الأفريقي

فانا – أديس أبابا

27 مارس 2023

حث السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية المعنية بالتنمية (ايغاد) ، ورقنه غبيهو، المنظمات والهيئات الإنسانية على تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمناطق المتضررة من الجفاف في القرن الأفريقي.

واجهت منطقة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية تحديات غير مسبوقة، على مدى العامين الماضيين ، بسبب الجفاف المستمر والمطول ، الذي تميز بخمس مواسم متتالية لهطول الأمطار دون المتوسط. قد لا يعكس هطول الأمطار الغزيرة الذي تم تسجيله مؤخرًا الأداء العام للموسم. لم ينته الجفاف بعد ، ويجب على الدول الأعضاء أن تظل يقظة.

إن عواقب الجفاف رهيبة: نقص حاد في المياه والمراعي ، ونزوح مليون شخص ، ونفوق أكثر من 10 ملايين من الماشية والحياة البرية ، وانخفاض إنتاج المحاصيل والثروة الحيوانية ، وكل ذلك يؤدي إلى زيادة انعدام الأمن الغذائي. في بعض المناطق الرعوية والزراعية الرعوية في إثيوبيا وكينيا والصومال، فإن خطر المجاعة حقيقي ، على حد قول السكرتير التنفيذي لـ “إيغاد”.

وأعرب ورقنه عن قلقه إزاء الوضع الإنساني المزري والمتدهور بسبب الجفاف والمجاعة قائلاً: “يعاني 47 مليونًا من إخوتنا وأخواتنا من انعدام الأمن الغذائي بدرجة عالية (المرحلة الثالثة وما فوقها من التصنيف الدولي) ويواجه البعض خطر الموت جوعاً، ويعيش 70٪ من هؤلاء الـ 47 مليون شخص في إثيوبيا وكينيا والصومال “.

ودعا ورقنه المجتمع الدولي لمساعدة القرن الأفريقي في منع وقوع كارثة إنسانية كبرى من خلال تخصيص الموارد اللازمة لإنقاذ الأرواح وسبل العيش على المدى القصير ، ومواصلة الاستثمار في بناء القدرة على الصمود على المدى المتوسط والطويل “.

وأوضح أن إثيوبيا تحتاج إلى 710 مليون دولار أمريكي لتقديم الدعم للاحتياجات القطاعية الرئيسية في الأشهر الأربعة القادمة حيث تحتاج كينيا والصومال إلى 378 مليون دولار أمريكي و 1.6 مليار دولار أمريكي لتوفير المواد الغذائية وغير الغذائية والتحصين للمجتمعات المتضررة والنازحين على التوالي حتى أكتوبر. 2023.

وشدد الدكتور ورقنه، على الحاجة إلى تعزيز قدرة المنطقة على إدارة مخاطر الكوارث لضمان الاستجابات الفعالة وفي الوقت المناسب للجفاف والكوارث الأخرى في المنطقة.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.