Fana: At a Speed of Life!

السودان : إن منسوب مياه النيل مستقر على الرغم من قيام إثيوبيا بملء سد النهضة للمرة الثانية

فانا – أديس أبابا

20 يوليو 2021

قال مسؤول سوداني ، الأحد ، إنه لم يتم رصد أي انخفاض في منسوب مياه النيل الأزرق على الرغم من بدء إثيوبيا لملء سد النهضة الإثيوبي للمرة الثانية.

وقال مدير خزان سد “الروصيرص” السوداني، المهندس حامد محمد علي في بيان “منذ ابريل نيسان بأن محطة “الديم” الواقعة على الحدود السودانية- الإثيوبية، وتبعد حوالى 100 كيلومتر من “الروصيرص”، لم ترصد أي انخفاض في منسوب الإيراد اليومي الوارد من الهضبة الإثيوبية إلى السودان”.

وأشار إلى أنه “على الرغم من أن إثيوبيا بدأت عملية التعبئة الثانية لسد النهضة ، إلا أن كميات المياه اليومية مستقرة”.

وأوضح مدير خزان سد الروصيرص، أن الوارد اليومي من إيراد النيل الأزرق في الوقت الحالي يسجل يوميًا حوالي 70 مليون متر مكعب.

ولكن مدير خزان سد “الروصيرص” شدد على أنه على الرغم من بدء إثيوبيا في المرحلة الثانية لملء سد النهضة ، فلا يزال يتعين توقيع اتفاق قانوني وملزم بشأن ملء السد وتشغيله.

وجدير بالذكر، تجري السودان ومصر وإثيوبيا محادثات منذ سنوات ، تحت مظلة الاتحاد الأفريقي، حول القضايا الفنية والقانونية المتعلقة بملء وتشغيل سد النهضة.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.