Fana: At a Speed of Life!

السياح الألمان يشاركون الإثيوبيين احتفالاتهم بـ”عيد الغطاس”

فانا – أديس أبابا

20 يناير 2020

أعرب السياح من ألمانيا الذين جاءوا لزيارة إثيوبيا عن سعادتهم لحضورهم الاحتفال بعيد الغطاس الإثيوبي المعروف محليًا باسم طمقت .

وعلى الرغم من الأخبار الكاذبة من قبل بعض وسائل الإعلام الغربية ، فقد احتفل الإثيوبيون في جميع أنحاء البلاد بعيد الغطاس بشكل بهيج.

وشارك مئات الآلاف من سكان العاصمة أديس أبابا والعديد من السياح الأجانب في الاحتفال لعيد الغطاس  .

 وقال السياح من ألمانيا الذين حضروا الاحتفال في أديس أبابا لوكالة الأنباء الإثيوبية إنهم حضروا الاحتفال في إثيوبيا لأول مرة، معربين عن إعجابهم بالزي التقليدي للإثيوبيين ، وقالوا إنهم يريدون معرفة المزيد عن الثقافة الإثيوبية. “

وأضاف السياح إنه أمر مثير حقًا بحضورنا هذا الإحتفال الفريد.

وطبقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية قالوا: “إن الاحتفال يدل على وحدة الشعب وهم يحتفلون بها بمشاعر مماثلة”.

وتتميز احتفالات عيد الغطاس بإثيوبيا، هذا العام، بعدد من المظاهر والطقوس، بجانب مشاركة المغتربين الإثيوبيين الذي حضروا إلى البلاد لأول مرة ضمن برنامجهم “التحدي الأكبر”، مما أعطى عيد الغطاس هذا العام شكلا مختلفا وزخما كبيرا.

وقد احتفل أتباع الكنيسة الأرثوذكسية في جميع أنحاء البلاد بعيد الغطاس الإثيوبي يوم أمس الأربعاء؛ لإحياء ذكرى معمودية يسوع المسيح على يد يوحنا المعمدان في نهر الأردن بحضور العديد من السياح الأجانب والمغتربين الإثيوبيين .

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.