Fana: At a Speed of Life!

الصين تكرر دعمها للمفاوضات التي يقودها الاتحاد الأفريقي بشأن سد النهضة

فانا – أديس أبابا

17 مايو 2021

جددت الصين دعمها للمفاوضات التي يقودها الإتحاد الأفريقي لحل القضايا المتعلقة بشأن سد النهضة الإثيوبي.

وصرح نائب رئيس البعثة في سفارة الصين لدى إثيوبيا ، السيد شيه تيان ، لوكالة الأنباء الإثيوبية أن قضية سد النهضة تجذب انتباه المجتمع الدولي وقد أثيرت في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الصين تدرك أهمية سد النهضة في تنمية إثيوبيا ، وكصديق لإفريقيا ، دعمت بلاده دائمًا المفاوضات التي يقودها الإتحاد الأفريقي لحل القضايا الأفريقية من قبل الأفارقة أنفسهم.

واستنادًا إلى الواقع الواضح ، قال نائب رئيس البعثة ، إن الصين ستدعم دائمًا المفاوضات التي يقودها الإتحاد الأفريقي للتوصل إلى حل دائم للنزاع بشأن سد النهضة.

وأضاف: “نحن ندعم عملية التفاوض التي يقودها الإتحاد الأفريقي بشأن هذا السد … إنها الطريقة الصحيحة ومنصة جيدة جدًا للتعامل مع قضية سد النهضة لإيجاد حل من خلال المفاوضات … كما ندعم مبدأ الحل الأفريقي للمشاكل الأفريقية”.

وأكد أن الصين تشجع إثيوبيا والسودان ومصر على البقاء في المفاوضات ومعالجة القضية سلميا والتوصل إلى اتفاق مقبول من جميع الأطراف.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين اتخذت موقفًا حازمًا على ساحة مجلس الأمن الدولي لدعم العملية التي يقودها الإتحاد الأفريقي لتشجيع الأفارقة على أن يكونوا قادرين على حل مشكلة سد النهضة، طبقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.