Fana: At a Speed of Life!

الفاو تحذر من تفشي الجراد الصحراوي في إثيوبيا

فانا –أديس أبابا

24 فبراير 2021

حذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) من احتمال تفشي الجراد الصحراوي في إثيوبيا نتيجة هطول الأمطار في الآونة الأخيرة.

وأضافت المنظمة في بيان أن هطول أمطار خفيفة إلى معتدلة في جنوب إثيوبيا قد يكون كافيا في الأيام القليلة الماضية للسماح للأسراب الموجودة في البلاد بالنضوج ووضع البيض في نهاية المطاف ، مما سيؤدي إلى ظهور جيل آخر من التكاثر.

وأضافت أنه من المتوقع أن يكون حجم التكاثر الربيعي محدودًا بسبب عمليات المكافحة الجارية التي تستمر في تقليل عدد الأسراب واحتمال ضعف أمطار الربيع اعتبارًا من الشهر المقبل.

لا تزال الأسراب غير الناضجة موجودة في إقليم أوروميا (شرق هررغي ، أرسي ، بورينا) ومناطق إقليم شعوب جنوب البلاد (جنوب أومو ، كونسو) ، بما في ذلك المناطق الجنوبية من وادي ريفت حيث تم الإبلاغ عن المزيد من الأسراب ، وفقًا للبيان.

وبحسب المنظمة، يختلف الوضع الحالي في القرن الأفريقي اختلافًا كبيرًا عما كان عليه قبل عام. الأسراب الحالية أصغر حجمًا وأقل عددًا.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.