Fana: At a Speed of Life!

القضاء على الجماعة الإرهابية المدعومة من قوة أجنبية

فانا – أديس أبابا

22 نوفمبر 2021

 صرحت وزارة الدفاع الإثيوبية أن عملية أمنية مشتركة في إقليم بني شنغول-غومز أسفرت عن مقتل العديد من القوى المناهضة للسلام من عناصر الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية وتوقيف آخرين “.

وقال القائد العام للكتيبة 22 العقيد سيف إنغي، في بيان “تم القضاء على الجماعة الإرهابية التي حاولت التسلل من السودان إلى منطقة شيرقولى ومنغي في إقليم بني شنغول-غومز ، لتنفيذ مهام تخريبية وإرهابية بالبلاد بدعم من مصر والسودان “.

وذكر العقيد سيف، في البيان أن ” قوات الأمن والأجهزة الأمنية المختلفة تمكنت من ضبط ما مجموعه 1،262 ذخيرة وأسلحة مختلفة من قذائف آر بي جي المضادة للمدرعات، وقنابل يدوية وأجهزة راديو وهواتف خلوية وعدداً كبيراً من الجنيهات السودانية من بين مضبوطات أخرى، مع الموقوفين”.

وأشار العقيد إلى أن “المجتمع لعب دورا مهماً في توفير المعلومات لقوات الأمن والأجهزة الأمنية المختلفة، ما أدى إلى القبض والقضاء على الإرهابيين”.

ومن جانبه ، قال مفوض شرطة إقليم بني شنغول-غومز ، عبد العزيز محمد ، إنه على الرغم من دخول أعداء أجانب الحدود السودانية بالتعاون مع العدو الداخلي ، إلا أن أكثر من 30 من القوات المناهضة للسلام دمرت على أيدي قوات الأمن المشتركة وتم أسر البقية.

وأضاف  مفوض شرطة الإقليم ،”يجب أن يفهم الجميع أن هدف الجماعات الإرهابية المتعاونة مع الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية هو تدمير إثيوبيا”.

وطبقاً لوزارة الدفاع الإثيوبية، لفت المفوض، إلى أن عملية توقيف المتسللين تمت من خلال تعاون القوات الحكومية الفيدرالية وقوات بني شنقول غومز.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.