Fana: At a Speed of Life!

القوات الإثيوبية في “أبيي” تقوم بتنفيذ مهمتها الدولية بكفاءة

فانا – أديس أبابا

23 يناير 2022

صرح المقدم كيفلوم غبر ماريام، القائد العام للوجستيات متعددة الأغراض ومنسق الفريق الوطني التاسع، “إن القوات الإثيوبية العاملة ضمن قوات حفظ السلام الأممية (يونيسفا) في منطقة “أبيي” المتنازع عليها مع دولة جنوب السودان، تواصل مهمتها بنجاح لتعزيز سلام في أبيي من خلال الاستعداد العسكري الموثوق”.

May be an image of 1 person and outdoors

وفقًا للقائد العام ، فإن الاستعداد العام لغرفة اللوجستيات متعددة التخصصات قد تم تقييمه من قبل خبراء في الميدان من حيث معايير حفظ السلام الدولية.

وفقًا لوزارة الدفاع الإثيوبية قال القائد العام، “لقد لعبت قوات حفظ السلام الإثيوبية دورًا مهمًا في حماية المدنيين رصد حقوق الإنسان بالإضافة إلى دعم تنفيذ إتفاقية وقف الأعمال العدائية وجهود المنظمة لتعزيز السلام في أبيي، معرباً عن فخره واعتزازه بالجهود المتميزة للقوات الإثيوبية على نجاحهم في تأدية مهمتهم.

May be an image of 3 people and outdoors

و”أبيي” منطقة غنية بالنفط ومتنازع عليها بين دولتي السودان وجنوب السودان، التي انفصلت عن الأولى عبر استفتاء شعبي في 2011.

وتأسست مهمة القوة الأمنية المؤقتة في أبيي بعد اتفاقية أديس أبابا بين حكومة السودان وحركة تحرير شعب السودان، والتي بموجبها تم تجريد منطقة أبيي من السلاح والسماح للقوات الأثيوبية بمراقبة المنطقة

وكلفت العملية بمراقبة الحدود الملتهبة بين الشمال والجنوب وتسهيل وصول المساعدات الانسانية، كما خُوِلَت لها سلطة استخدام القوة في حماية المدنيين والعاملين في المجالات الانسانية في أبيي.

May be an image of 7 people, people standing and outdoors

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.