Fana: At a Speed of Life!

الكرملين: سعي أوكرانيا للانضمام إلى “الناتو” أحد العوامل المسببة للمشاكل في الأعوام المقبلة

فانا – أديس أبابا

2 يونيو 2023

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، أن سعي أوكرانيا إلى الانضمام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، يظل أحد العوامل الرئيسية المثيرة للقلق بالنسبة لروسيا خلال السنوات المقبلة.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة، ردًا على طلب التعليق على تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بشأن انضمام أوكرانيا إلى الناتو: “بطبيعة الحال، فإن هذا (توجه أوكرانيا للانضمام إلى الناتو) هو أحد العوامل الرئيسية المثيرة للقلق والمشاكل المحتملة، لسنوات عديدة مقبلة، وللمفارقة، فإن معظم الدول الأوروبية تدرك ذلك جيدًا”.

وفي وقت سابق، أشار الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، في مؤتمر صحفي، إلى أن الحلف يعتبر دخول أوكرانيا أمرًا حقيقيًا؛ لكنه لم يرد على سؤال حول ما إذا كانت كييف ستتلقى دعوة رسمية إلى الناتو في قمة فيلنيوس يومي 11 و12 تموز/ يوليو الجاري.

وقال زيلينسكي سابقًا، إن أوكرانيا تحتاج تلقي دعوة من أجل الانضمام إلى الناتو والاتحاد الأوروبي هذا العام.

وفي نهاية سبتمبر/ أيلول 2022، أعلن زيلينسكي أن أوكرانيا ستتقدم بطلب للانضمام إلى “الناتو” على وجه السرعة، فيما أشار مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جيك سوليفان، إلى أن تنفيذ مثل هذا الإجراء جاء في وقت متأخر.

المصدر : سبوتنيك عربي

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.