Fana: At a Speed of Life!

اللواء يلما مرداسا: نحمي سد النهضة دون رفع أنظارنا عنه ولو للحظة

فانا – أديس أبابا

 23 يوليو 2021

صرح قائد سلاح الجو الإثيوبي اللواء يلما مرداسا أن قواتنا تقوم بحراسة سد النهضة على مدار الساعة ولا تغيب عنه ولو للحظة.

وأضاف اللواء يلما لوكالة الأنباء الإثيوبية أن القوات الجوية التابعة للقوات المسلحة الديمقراطية مستعدة لردع أي هجوم في أي زمان ومكان إلى أي قوة تسعى لتدمير البلاد وفقا للأوامر التي تصدر عن الحكومة.

وقال اللواء يلما: إن الضغوط الخارجية والاستفزازات المرتبطة بالسد تشكل تحديا لإثيوبيا الحالية.

وتابع، إن القوات الأجنبية  التي لا تريد أن ترى النفوذ الإثيوبي متنامياً في المنطقة، تمارس ضغوطا على الحكومة بالتعاون مع الخونة.

وأوضح أن الهدف الرئيسي لهذه القوات هو وقف السد الذي بناه الشعب الإثيوبي وعدم الإستفادة منه.

وفي هذا الصدد ، قال إن الإنتهاء الناجح من الجولة الثانية لملء سد النهضة له معنى خاص بالنسبة للإثيوبيين، موضحاً أن الإنجاز يوضح ما يمكن للحكومة والشعب تحقيقه عندما يعملان معًا.

ووفقا له ، فإن الملء الناجح لملء السد خلق إحساسا خاصا للقوات الجوية التي تحمي السد ليلًا ونهارًا، متابعا: “يدرك سلاح الجو جيدا التهديدات الخارجية المحتملة على السد. وبالتالي فإننا سننجز مهمتنا المتمثلة في حماية السد دون رفع أنظارنا عن السد ولو للحظة”.

وأشار يلما مرداسا إلى أن مساهمة القوات الجوية كانت مفيدة في مواجهة جماعة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية عندما نفذت الحكومة عملية إنفاذ القانون في إقليم تغراي.

وأضاف “أن الجماعة الإرهابية حاولت مرارا وتكرارا تفكيك البلاد وفشلت في ذلك، ولا تزال تبذل قصارى جهدها لإنجاز هدفها”.مؤكداً إن القوات الجوية مستعدة أكثر من أي وقت مضى لمهاجمة القوات التي تحاول تفكيك البلاد.

وقال إن قوات الدفاع أُسست لحماية سيادة إثيوبيا بعيداً عن أي انتماء سياسي أو حزبي، مضيفاً أن القوات الجوية التابعة لقوات الدفاع نفذت إصلاحات فعالة تستند إلى تنمية الموارد البشرية.

وقال أيضا إنه من خلال عمل التغيير أصبح بالإمكان إنتاج قوى عاملة كفوؤة تتماشى مع العصر ، مضيفا أن عمل التغيير سيتعزز.

وأشاد بدعم الإثيوبيين لأفراد قوات الدفاع في البلاد ودعاهم إلى مواصلة جهودهم.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.