Fana: At a Speed of Life!

المجتمع الإثيوبي في بريطانيا ينشئ حملات تبرع لإستكمال سد النهضة

فانا – أديس أبابا

7 يونيو 2021

دشنت السفارة الأثيوبية في لندن بالتعاون مع  منظمات مدنية حملة لجمع الأموال لاستكمال مشروع سدّ النهضة  وذلك بمناسبة المرحلة الثانية من ملء السد، وستستمر لمدة شهرين.

وبحسب وكالة الأنباء الإثيوبية، فإن الأهداف الرئيسية للحملة تتمثل في جمع الأموال لإنجاز السد بنجاح ، بالإضافة إلى تقديم الدعم المعنوي والنفسي للعاملين في مشروع “سد النهضة”.

ومن ناحية أخرى ، تهدف الحملة إلى توعية المجتمع الدولي وأعضاء المغتربين الإثيوبي وأصدقاء إثيوبيا بأهمية سد النهضة بالنسبة لإثيوبيا على الصعيد الداخلي والإقليمي.

وقال وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي الدكتور سلشي بقلي خلال كلمة له بمؤتمر للعلماء عقد في جامعة أربا مينش جنوبي إثيوبيا مؤخراً: “إن النهر يجب أن يكون أملا لوجود الشعب الإثيوبي”، داعيا الشعب الإثيوبي إلى أن “يقف حارسا  لبناء السد من خلال تعزيز وحدته”.

.وأوضح بقلي، أن الإثيوبيين ملزمون باستكمال بناء سد النهضة الإثيوبي للتغلب على الفقر، مشيراً  إلى أن ما يقدر بنحو 26 مليون شخص في إثيوبيا يعيشون بمناطق قريبة من مصدر مياه نهر “أباي”، ولا يحصلون على مياه شرب آمنة، و65 مليون شخص لا يحصلون على الكهرباء.

وتابع أنه “ليس خياراً ولكنه التزام لحل مشاكل الناس واستفادة الجيل القادم”، مشيراً إن “استكمال السد سيمكن دول شرق أفريقيا من الحصول على الطاقة اللازمة من خلال إنشاء صناعات واسعة النطاق من شأنها تسريع تنمية البلاد”.

ووفق بقلي، فإن “مصر والسودان يحاولان فرض الأفكار الاستعمارية على إثيوبيا ليستخدما مياه النيل وحدهما فقط، لكن إثيوبيا لن تقبل أن يمنعها أحد من استخدام مواردها الطبيعية”.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.