Fana: At a Speed of Life!

المجلس التنسيقي يناقش حول تعزيز العلاقات بين روسيا وإفريقيا.

فانا – أديس أبابا

28 أكتوبر 2020

 عقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي ، الذي تم إنشاؤه تحت إشراف الأمانة العامة لمنتدى الشراكة الروسية الأفريقية ، يوم الثلاثاء.

وبحسب السفارة الروسية في أديس أبابا ، فقد ناقش الاجتماع الافتراضي  لتفعيل العلاقات الروسية مع القارة الأفريقية، وفقًا لقمة سوتشي.

ويتضمن موضوع المناقشة مزيدًا من التطوير التدريجي للعلاقات متعددة الأبعاد مع الدول الأفريقية وفقًا لقرارات القمة الروسية الأفريقية الأولى ، التي عقدت في سوتشي في أكتوبر 2019.

وكانت الموضوعات التي تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي وتعزيز المشاريع المشتركة في القارة الأفريقية هي نقاط المناقشة.

كما ركزت المناقشة على تنسيق خرائط الطريق والخطط ذات الصلة ، فضلاً عن تطوير التفاعل بين أصحاب المصلحة.

وأشار المشاركون إلى الأهمية المتزايدة لأفريقيا في العلاقات الدولية وفي النظام الاقتصادي العالمي.

وتتمثل المهمة الرئيسية لمجلس التنسيق في تحديد مجالات التعاون ذات الأولوية مع أفريقيا وإنشاء تنسيق فعال بين الوكالات ، بما في ذلك التحضير للقمة الروسية الأفريقية المقبلة المقرر عقدها في عام 2022.

وحظيت القمة الروسية الأفريقية، التي انطلقت بمدينة سوتشي ، في يوم 23 أكتوبر 2019م أكتوبرباهتمام دولي وإقليمي واسع النطاق، فقد أكدت القمة أهمية القارة السمراء وكونها ساحة أساسية للتنافس الدولي والإقليمي، وذلك بالنظر إلى ما تذخر به من ثروات طبيعية ضخمة لم تُستغل بالكامل بعد، وآفاق واعدة للنمو.

وتعد أفريقيا سوقا واسعا للتكنولوجيا بمختلف أنواعها، ولمدى غير محدود من السلع والمنتجات، حيث يتجاوز عدد سكانها مليار نسمة، غالبيتهم من الشباب، الأمر الذي يمنح القارة وفرة في الأيدي العاملة والطاقات المنتجة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.