Fana: At a Speed of Life!

المدعي العام :أن كل ما ارتكبته جبهة تحرير تغراي من جرائم إرهابية ضد الدولة الإثيوبية.

فانا – أديس أبابا

24.11.2020

اوضح المدعي العام الإثيوبي،غيديون طمتيوس، بأن العناصر الإجرامية داخل الجبهة الشعبية لتحرير تغري ارتكبت جرائم فادحة بموجب القانون ، وفقًا لما ذكره المدعي العام في إفادة لوسائل الإعلام إن هناك عملية واسعة  لإنفاذ سيادة القانون في الجزء الشمالي من البلاد ويتم تنفيذ هذه العملية في إطار حالة الطوارئ.

وأضاف أن كل ما ارتكبته الجبهة من جرائم إرهابية ضد الدولة الإثيوبية وما قامت به من خيانة كبرى وجرائم ضد قوات الدفاع الوطني ستعاقب عليها طبقا للقانون الإثيوبي،  مشيرا إلى أن الهجوم على القيادة الشمالية يمكن أن يشكل جريمة إضعاف القوة الدفاعية للدولة، كما نعتقد أن هذا العمل يمكن أن يشكل تمردًا مسلحًا بموجب تعريف القانون الجنائي.

وصف المدعي العام الإثيوبي، ماقامت به جبهة تحرير تجراي من قصف لمطاري بحردار وجوندر بإقليم أمهرة ودولة إريتريا الجارة بـعمل إرهابي.

وبلغ عدد المشتبه بهم الذين تم إعلتقالهم حوالي 167. كما تم تجميد حسابات 38 شركة بسبب صلاتها الواسعة والمعروفة بالعناصر الإجرامية داخل الجبهة الشعبية لتحرير تغراي.

وفيما يتعلق بمذبحة ماي خضرا، قال غيديون طمتيوس إن مكتبه أرسل محققين من الفدرالية للتحقيق في تقريرالمجازرالتي ارتكبتها القوات الخاصة والميليشيات الموالية  للجبهة الشعبية لتحرير تغراي .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.