Fana: At a Speed of Life!

المدعي العام يوجه اتهامات إلى اللواء جبرمدهين وضباط عسكريين آخرين

فانا – أديس أبابا

3 مارس 2021

سُمح للمدعي العام بتوجيه اتهامات ضد ضباط الجيش ، بما في ذلك اللواء جبرمدهين فيقادي ، الذين تم اعتقالهم بدعوى تعطيل خط الاتصال اللاسلكي والهجوم على القيادة الشمالية لقوات الدفاع الوطني التي ارتكبتها العصابات العسكرية في الجبهة الشعبية لتحرير تغراي

وسمحت المحكمة الإبتدائية الفيدرالية فرع أرادا ، اليوم ، للمدعي العام بتوجيه تهم ضد المشتبه بهم بمن فيهم اللواء جبرمدهين الذي كان رئيس قسم الاتصالات في قوة الدفاع الوطني وآخرين في نفس الملف.

ومن بين المشتبه بهم الذين ستتم محاكمتهم اللواء يرداو جبرمسقل ، والعميد أبراهام ميوشا ، والعقيد جبريهيوت ديستا ، والعقيد يوهانس بقلي ، والعقيد زيمن تاميني ، والرائد جبرإجزابهير جيرماي. العقيد تيكلي هايلو ، العقيد ميروتس ولدأرغاي ، والرائد هايلسيلاسي جيرماي ، والرائد بيرهاني جبرو.

ويجري التحقيق مع المشتبه بهم بزعم محاولتهم تفكيك الدستور والنظام الدستوري للبلاد.

وتم منح المدعي العام من قبل المحكمة 10 أيام من أجل عرض التهمة. والمشتبه فيهم مؤهلون للمطالبة بحقوقهم إذا فشل المدعي العام في توجيه الاتهام في الوقت المحدد.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.