Fana: At a Speed of Life!

المركز الحدودي الشامل بين كينيا وإثيوبيا يبدأ عملياته

فانا- أديس أبابا

10 يونيو 2021

بدأت محطة مويالي الحدودية -ذات المحطة الواحدة عملياتها التي جمعت مسؤولي تنظيم الحدود الحكوميين من كينيا وإثيوبيا.

وسينتقل مسؤولو تنظيم الحدود الذين يقومون بتخليص حركة المرور والبضائع والأشخاص من كل من إثيوبيا وكينيا فعليًا والجلوس جنبًا إلى جنب على جانبي الحدود ، حيث سيتولون إجراءات الخروج والدخول بطريقة مشتركة و / أو متسلسلة.

وأجرى المسؤولون زيارات ميدانية وتفتيش للمنشآت الحدودية كجزء من عملية بدء محطة مويالي الحدودية -ذات المحطة الواحدة ، وفقًا لمجتمعات الأعمال الأفريقية.

وتأتي هذه الخطوة بعد الإطلاق الرسمي ل محطة مويالي الحدودية -ذات المحطة الواحدة في ديسمبر 2020 ، من قبل رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد والرئيس الكيني أوهورو كينياتا.

وتعد هذه الخطوة خطوة أقرب إلى تحقيق هدف التعزيز الأسي للتجارة بين الدولتين المتجاورتين ، بالإضافة إلى تعزيز التكامل الإقليمي والاقتصادي بين منطقتي شرق إفريقيا والقرن الأفريقي.

ومويالي هي نقطة العبور الحدودية الوحيدة المنشورة في الجريدة الرسمية بين إثيوبيا وكينيا.

ومن المتوقع أن يؤدي نظام محطة مويالي الحدودية -ذات المحطة الواحدة الذي يعمل بكامل طاقته إلى تقليل وقت عبور الحدود بنسبة 30 ٪ على الأقل ، لتمكين حركة أسرع للبضائع والأشخاص، وتطوير التبادل التجاري عبر تحويل منطقة مويالي الحدودية إلى مركز اقتصادي في شرق أفريقيا.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.