Fana: At a Speed of Life!

المفوض متكو كاسا: إثيوبيا تغطي 70 بالمائة من المساعدات الإنسانية من مواردها

فانا – أديس أبابا

16 أكتوبر 2021

يتم توزيع المساعدة الإنسانية بشكل شامل على مناطق تغراي وأمهرة وعفر من خلال دمج الدعم وتسميته “شمال إثيوبيا”.

وقال المفوض الوطني لإدارة مخاطر الكوارث، السيد متكو كاسا، للصحفيين بمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث الذي تم الاحتفال به في إثيوبيا، أمس : إن إثيوبيا تقدم 70 في المائة من الدعم الإنساني الموزع على ضحايا الكوارث الطبيعية والكوارث من صنع الإنسان.

وتم الاحتفال باليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث تحت شعار: “معًا فقط يمكننا إنقاذ كوكبنا”.

وأشار المفوض متكو أيضاً إلى أن أكثر من 700 ألف نازح في إقليمي أمهرة وعفر بسبب الأعمال الإرهابية التي ارتكبتها الجبهة الشعبية لتحرير تغراي على إقليمي عفر وأمهرة المجاورين ، بعد انسحاب الحكومة من إقليم تغراي في يونيو 2021.

ووفقا له ، فإن البلاد لديها القدرة على تقديم الدعم الإنساني للمحتاجين ، بما في ذلك النازحين داخليا بسبب الهجوم الإرهابي الشنيع للجبهة الشعبية لتحرير تغراي في الجزء الشمالي من إثيوبيا.

وقال إنه تم إنشاء مراكز تنسيق للاستجابة للطوارئ في بحر دار بإقليم أمهرة وسمرا بإقليم عفر لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للنازحين.

وفي الوقت نفسه ، تم إنشاء مراكز قيادة في مدينة دسي وشمال وللُّو.

كما ذكر المفوض أنه على الرغم من قيام بعض وكالات ا الإغاثة الإنسانية الدولية بتقديم المساعدات الإنسانية ، إلا أن الدعم غير كافٍ بالمقارنة مع عدد النازحين داخليًا.

وحث متكو، وكالات الإغاثة الإنسانية الدولية على توسيع نطاق الدعم الإنساني للمناطق التي يصعب على الحكومة الإثيوبية الوصول إليها بسبب الأعمال الاستفزازية الإرهابية للجبهة الشعبية لتحرير تغراي.

وكشف أن الحكومة بصدد شراء مليون طن متري من القمح حيث تغطي حكومة إثيوبيا 70 بالمائة من المساعدات الإنسانية.

ومع ذلك ، فإن إثيوبيا ملتزمة بالعمل بالتعاون مع المنظمات الدولية لتقديم الدعم الإنساني والعمل على الحد من الكوارث، ولكن بما أن الدعم الإنساني لا يوفر حلاً مستدامًا، شدد المفوض على الحاجة إلى إيلاء قدر كبير من الاهتمام للحد من الكوارث.

ووفقا له ، فإن الأعمال المنجزة في مجال الحد من الكوارث حققت نتائج ملحوظة حتى الآن.

واحتفلت إثيوبيا، الجمعة، باليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث ، للمرة الثالثة عشر، في وقت يحتفل به العالم للمرة الـ44.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.