Fana: At a Speed of Life!

الوكالة الدولية تعتمد برامج مركز التميز الأفريقي لإدارة المياه

فانا – أديس أبابا

22 يناير 2022

اعتمدت وكالة ضمان الجودة ومقرها ألمانيا ثلاثة برامج دكتوراه وخمسة برامج للحصول على درجة الماجستير من المركز الأفريقي للتميز في إدارة المياه بجامعة أديس أبابا.

وعلم أن شهادات الاعتماد الممنوحة للمركز سارية المفعول للسنوات الخمس القادمة ، قابلة للتمديد أو للإنهاء من خلال التقييم.

وقام رئيس جامعة أديس أبابا البروفيسور طاسو ولدهانا بتسليم الشهادات الصادرة بشكل منفصل عن الوكالة لبرامج الدكتوراه والماجستير إلى مركز إفريقيا للتميز في إدارة المياه البروفيسور فلقى زوغي.

May be an image of 1 person and standing

وبهذه المناسبة ، قال البروفيسور طاسو: إن الاعتماد مفيد للجامعة والطلاب الوافدين من الدول الأفريقية، مضيفاً،  “الاعتماد المقدم … يلهم العديد من الطلاب الأجانب على القدوم ، والعديد من المنظمات لإرسال الطلاب”.

ووفقًا له ، فإن الاعتماد هو جزء من الإنجازات الشاملة للجامعة. “سنستمر في الحصول على المزيد من الاعتمادات للبرامج الأخرى أيضًا ، بناءً على التقييمات”.

وأضاف البروفيسور طاسو قائلاً: ” تحتل جامعة أديس أبابا المرتبة السادسة من إفريقيا ؛ وإذا استثنينا الجامعات الأربع في جنوب إفريقيا ، فإن جامعتنا تحتل المرتبة الثانية في القارة والأولى في شرق إفريقيا. حتى تلك الجامعات في شمال إفريقيا ، بما في ذلك جامعات مصر والسودان ، ومن المفترض أن منافسينا ، كلها تحتنا “.

وأشار البروفيسور طاسو إلى أن الاعتماد هو جزء من الإنجازات الشاملة للجامعة التي تفخر بها إثيوبيا لأكثر من 70 عامًا.

وصرح رئيس مركز التميز الإفريقي لإدارة المياه، البروفيسور فلقى زوغي، للصحفيين بأن المركز الإقليمي يقدم أبحاثًا لحل المشكلات والتعليم حول إدارة الموارد المائية للعديد من الطلاب من دول شرق إفريقيا وجنوب إفريقيا في السنوات الأربع الماضية.

وبحسب قوله: “نعطي الأولوية للطلاب من دول شرق وجنوب إفريقيا ، لكننا نستقبل أيضًا طلابًا أكفاء من دول أخرى غير هذه المناطق الفرعية. المنافسة على الانضمام إلى البرامج عالية. ومع ذلك ، النضم 7 إلى 8 بالمائة فقط من الطلاب المسجلين ببرامجنا “، وفي السنوات الأربع الماضية ، استقبل المركز 103 طلاب ماجستير و 64 طالب دكتوراه وتخرج أكثر من 70 و 10 بالمائة منهم على التوالي.

وفقًا لما ذكره البروفيسور فلقى، يلعب المركز دورًا رئيسيًا في جهود بناء القدرات الإقليمية للاضطلاع بشكل تعاوني بتطورات مستنيرة في إدارة المياه وخاصة في موارد المياه العابرة للحدود في بلدان شرق وجنوب أفريقيا.

May be an image of 1 person

والشهادات الدولية الممنوحة للمركز من قبل الوكالة التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها اعتمدت شهادة الدكتوراه في إدارة المياه بالمركز مع التخصص في إدارة النظم البيئية المائية ، والهيدرولوجيا وإدارة الموارد المائية ، وعلوم وتكنولوجيا المياه وكذلك ماجستير في إدارة المياه مع التخصص في إدارة النظم البيئية المائية. والهيدرولوجيا وإدارة موارد المياه ، وإدارة جودة المياه ، وإمدادات المياه والصرف الصحي ، وتقنيات المياه ومياه الصرف الصحي.

وكالة ضمان الجودة هي منظمة غير ربحية مسجلة بموجب القانون الألماني ومعترف بها من قبل جميع الشبكات والجمعيات الدولية ذات الصلة ، والتي تلعب دورًا أساسيًا كمؤسسة دولية وعضو في تطوير منطقة التعليم العالي الأوروبية التي تمثل مختلف الهيئات الأوروبية المصادقة على أو تطوير ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي، طبقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.