Fana: At a Speed of Life!

اليابان تقدم 3 ملايين دولار للجنة الحوار الوطني الإثيوبية

فانا – أديس أبابا

27 مايو 2023

قدمت حكومة اليابان 3 ملايين دولار أمريكي لدعم لجنة الحوار الوطني الإثيوبية.

ووقع الاتفاقية سفيرة اليابان لدى إثيوبيا إيتو تاكاكو والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي توهان صالح، وبحضور رئيس لجنة الحوار الوطني الإثيوبية، مسفن أريا.

وأشير إلى أن المنحة ستقدم من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأعرب رئيس لجنة الحوار الوطني الإثيوبية، مسفن أريا، عن امتنانه لشعب وحكومة اليابان على الدعم المالي، وعبّر عن تفائله بنجاح الحوار الوطني في البلاد.

من جهتها قالت سفيرة اليابان لدى إثيوبيا إيتو تاكاكو، إن المنحة ستمكن اللجنة من أن تصبح مؤسسة أكثر كفاءة وشفافية ومصداقية، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الموظفين والمكتب الفني لمركز التدريب الوطني وتعزيز الوعي العام بعملية الحوار الوطني.

وفقًا لبيان صحفي للسفارة، من المتوقع أن يساهم المشروع في مشاركة ما يقرب من 1.5 مليون شخص في الحوار الوطني عبر إثيوبيا..

من جانبه قال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي توهان صالح، إن المساعدة هي مثال لما يقدمه شركاء إثيوبيا والمجتمع الدولي في جميع أنحاء العالم لدعم الحوار الوطني.

وأضاف صالح: “الحوار الوطني الإثيوبي هو مبادرة مهمة وغير مسبوقة مع إمكانية كتابة عقد اجتماعي جديد لإثيوبيا من خلال الحوار والمناقشات حول القضايا الحاسمة ذات الصلة المباشرة بإرساء الديمقراطية والسلام والتنمية المستدامة للبلاد”.

جدير بالذكر أن لجنة الحوار الوطني الإثيوبية قد تم تشكيلها من قبل مجلس النواب في 29 ديسمبر 2021، بتفويض مدته ثلاث سنوات لإجراء حوار وطني شامل يشمل النخب السياسية ذات النهج المتنوعة تجاه القضايا الوطنية الرئيسية والجمهور بشكل عام.

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.